المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة نيويورك أبوظبي تعقد مؤتمرا حول التعليم والعولمة



N O O R - Q A N S O
05-12-2009, 03:17 AM
جامعة نيويورك أبوظبي تعقد مؤتمرا حول التعليم والعولمة

2009-12-05


تستضيف جامعة نيويورك أبوظبي يومي 6 و 7 ديسمبر مؤتمرا حول التعليم العالي في عصر العولمة تناقش فيه نخبة من القيادات الأكاديمية من جميع أنحاء العالم التحديات والفرص المتاحة أمام قطاع التعليم العالي الدولي. وتتضمن فعاليات المؤتمر أربع جلسات عمل تتناول الأبعاد المختلفة لموضوع المؤتمر بما في ذلك دور الجامعات في تعزيز التفاهم بين الثقافات والحاجة إلى استيعاب النمو السكاني في أسواق التعليم الناشئة وتطور الجامعات كمؤسسات عالمية مترابطة ودورها كقوة محركة لعمليات التنمية المستدامة.

<table dir="null" width="100%" border="0" cellspacing="0"> <tbody><tr> <td dir="rtl" class="Text" wordrap="" width="100%"> وتشارك في قائمة المتحدثين ومديري الجلسات نخبة من قيادات التعليم العالي من مختلف أنحاء العالم من بينهم آل بلوم نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي ويهودا رينزهارز رئيس جامعة برانديس في الولايات المتحدة و يو ليزهونغ رئيس جامعة شرق الصين ورفيق مكي رئيس قسم الشراكات المؤسسية في مجلس أبوظبي للتعليم.
</td> </tr> </tbody></table>
<table dir="null" width="100%" border="0" cellspacing="0"> <tbody><tr> <td dir="rtl" class="Text" wordrap="" width="100%"> كما تضم القائمة ألان غودمان الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد التعليم الدولي وجون سكستون رئيس جامعة نيويورك وهيلاري إنيانغ رئيسة الجامعة الأفريقية للعلوم والتكنولوجيا في نيجيريا وستيفاني فاهي نائبة رئيس جامعة موناش في أستراليا و ويلموت جيمس وزير التعليم العالي والتدريب في حكومة الظل بجنوب أفريقيا وإيف ميني رئيس المعهد الجامعي الأوروبي في إيطاليا وروبرت بيردال رئيس الرابطة الأميركية للجامعات.
</td> </tr> </tbody></table>
ويتزامن انعقاد المؤتمر مع افتتاح جامعة نيويورك أبوظبي التي ستستقبل الدفعة الأولى من طلابها في خريف عام 2010. وتعتبر هذه الجامعة مؤسسة أكاديمية شاملة تمنح الدرجات العلمية في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية كما تطرح مناهج مختارة في الدراسات العليا والبرامج المهنية. وترتبط جامعة نيويورك أبوظبي بأحد أكبر مراكز الأبحاث في العالم ويوجد بها معهد متخصص للأبحاث المتقدمة كما تمثل فرعا لجامعة نيويورك التي قامت بدور رائد في تطوير عمل الجامعة بوصفها شبكة عالمية.




جريدة البيان