المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جاهز\معلومات عن سالك



الدلوووعة
19-09-2007, 04:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شحاالكمـ شو اخباركمـ ويا المدرسهـ !!

ان شاء الله تمـام ..

بغيت مساعدة منكمـ ..

انا بسوي استبيان عن سالك .. ممكن مساعدة منكم .. ابي اكتب اسئلة .. !! شوو اسأل !!:(:(:(

انا كاتبه سؤال واحد بس .. >> هل تعتقد ان تطبيق نظام سالك سوف يخفف من الازدحام المروري !؟

ابي اسئلة غيرهن :confused: .. ساعدووووووووووني :00015:

ولكمـ الأجر :msn-wink::msn-wink:

emarat angle
19-09-2007, 11:52 PM
مممم ممكن تسئلين على التكلفه هل هي مناسبة للجميع ولا في ناس بتحرم تمر
فهالشارع خخخخخخخخخخخخ .؟؟


ممممممم وايد اشياء ترومين تسئلين عنها فديتج ..
بفكر وبرد عليج ..

الدلوووعة
22-09-2007, 12:12 PM
مشكورة اختي على مرورج .. ^_^

بعد ابا اسئلة بلييييييييييييييييييز ساعدوووووووووووووني :(:(

في انتظاركمـ !!

فرووحه
28-09-2007, 12:06 AM
*كم سياره تمر في اليوم ^_^
*وهل حصلو نتايج وقلت الحوادث والازدحام ^_^

الدلوووعة
29-09-2007, 01:56 PM
مشكوووووووووووووووووورة اختي فرووحه ع الرد ... تسلمين والله

الونة
29-09-2007, 07:36 PM
غناتي
بما اني انا وياج يداد بالمنتدى

فدورت لج على موضوع كامل عن سالك وناقلتنة من البيان فيه اسئله ان شاء الله يكون
على حسب ماتمنيتيه


إطلاق النظام يتزامن مع افتتاح الجسر العائم ومعبر دبي العابر ومسارات معبر الخليج
«هيئة الطرق» تؤكد أهمية «سالك» في تخفيف الازدحام المروري




أكدت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق على أن نظام التعرفة المرورية الجديد «سالك» سيساهم في التخفيف من الازدحام المروري ويشجع على استخدام النقل العام واستخدام الطرق البديلة.


وذكرت أن تطبيق النظام الجديد الذي سيبدأ تشغيله في شهر يوليو 2007 المقبل عند جسر القرهود والتقاطع الرابع على شارع الشيخ زايد، يتزامن مع انتهاء الهيئة من انجاز عدد من الطرق البديلة التي تشمل طريق دبي العابر، ومشروع الجسر العائم الذي يربط نهاية شارع الإتحاد بالقرب من مركز سيتي سنتر مع شارع الرياض في بر دبي والذي يتوقع أن يخفف الازدحام على جسر آل مكتوم بشكل ملموس.


وأضافت: سيتم أيضا فتح كافة مسارات معبر الخليج التجاري البالغ عددها 13 مسارا ومشروع توسعة شارع الإمارات من ثلاثة إلى ستة مسارب، كما سيساهم افتتاح الجسر العائم على خور دبي في تخفيف الازدحام بنسبة 37% على جسر آل مكتوم والذي يبعد مسافة نصف كيلومتر عنه، والذي يعد من أهم الطرق البديلة حيث يستوعب 6 آلاف سيارة خلال ساعات الذروة لتسهيل الحركة المرورية في المنطقة. وسيرتفع عدد مسارب السيارات التي تقطع خور دبي من 19 إلى 38 مسربا خلال 2007 ليصل إلى 45 خلال 2008.


وأشارت إلى أن حملة التوعية الشاملة التي أطلقتها الهيئة مؤخراً للتعريف بالنظام ومزاياه إنما تهدف إلى تعريف كافة شرائح الجمهور بأهداف مشروع نظام التعرفة المرورية «سالك» والتفاصيل المتعلقة، من خلال استخدام كافة وسائل الاتصال المرئية والمسموعة والمقروءة، وذلك في إطار جهود الهيئة لتوفير المعلومات وتسهيل الاشتراك بخدمة «سالك» التي تعتبر جزءا من منظومة متكاملة من المشاريع الحيوية التي تحرص على تنفيذها لتحقيق تنقل آمن وسهل للجميع على طرق إمارة دبي.


وأكدت: «أن الهدف من إطلاق حملة التوعية الشاملة الخاصة بخدمة «سالك» التوضيح لمستخدمي الطرقات كيفية الاشتراك في هذه الخدمة وطريقة الاستفادة منها. إن نظام التعرفة المرورية يطبق على نطاق واسع بطريقة يدوية أو إلكترونية في العديد من المدن العالمية المتقدمة التي تشهد تطوراً مطرداً على غرار ما تشهده مدينة دبي. وتحرص الهيئة على تعريف كافة مستخدمي طرقات دبي على أن هيئة الطرق والمواصلات قامت بدراسة كافة الخيارات الملائمة لحل مسألة الازدحام المروري في وسط المدينة حيث جاءت فكرة إطلاق نظام إلكتروني متطور يسهل استخدامه من قبل الجميع».


ونوهت المهندسة ميثاء: «يأتي مشروع التعرفة المرورية «سالك» في دبي ضمن منظومة متكاملة من المشاريع التي تحرص الهيئة على تنفيذها وان الشروع بتنفيذه قد جاء استنادا إلى أبحاث فنية وميدانية تم إعدادها وأن مشروع التعرفة المرورية سيساهم بتقليل نسبة الازدحام في المناطق التي سيطبق فيها بنسبة 25%».


ويهدف المشروع إلى التخفيف من الازدحام المروري في إمارة دبي وتشجيع الناس على استخدام الطرق البديلة عوضا عن اللجوء إلى وسط المدينة التي تشهد طرقاتها ازدحاما أكبر على غرار ما يحدث في كافة المدن العالمية الكبرى».


الجدير بالذكر أن هيئة الطرق والمواصلات أطلقت مؤخرا عمليات «مركز الاستعلام» الخاص بنظام التعرفة المرورية «سالك الذي يجيب على استفسارات السائقين عبر الرقم (72545-800) (800-salik) من السبت حتى الخميس، من التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءً بثلاث لغات هي العربية، والإنجليزية، والأوردو(الهندية).


وسيتيح المركز فرصة التواصل مع أكبر عدد ممكن من السائقين والجمهور عموماً، بمختلف جنسياتهم ولغاتهم، ليقدم لهم معلومات شاملة تتعلق بالنظام بشكل عام، وآلية عمله، ومواقع البوابات الإلكترونية والخطوات التي يجب اتخاذها للاستفادة من الخدمة المبتكرة وتفعيل الاشتراك بها.


كما أطلقت الهيئة أيضاً الموقع الإلكتروني www.salik.ae الذي يوفر كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالخدمة باللغتين العربية والإنجليزية، يتضمن مجموعة من الأسئلة والأجوبة تشمل جوانب عديدة للرد على مختلف الاستفسارات والتوضيحات، سيتم تحديثه بشكل دوري تماشياً مع متطلبات كل مرحلة، يتيح للجمهور معرفة كاملة بالخدمة وكيفية الاشتراك بها والاستفادة منها وأماكن الحصول على البطاقات وطرق الدفع وإعادة الشحن وغير ذلك من التفاصيل والمعلومات حول نظام «سالك».



دبي ـ البيان




أضف تعليقك



نظام سالك
نشر قبل فترة تصريح على لسان الزفين مدير ادارة المرور حول تخوفه من تحول نظام سالك الى نظام عالق، نفس التخوف الذي اشعر به وغيري من تحول الزحام من شارع الشيخ زايد ببردبي الى شارعي جميرا والوصل ومن ثم الانصباب الى نفق الشندغة مع ان الازدحام الحالي على هذين الشارعين اضافة الى شارع الميناء لا يطاق ولكم ان تتخيلوا بعد تحول معظم السيارات الى هذه الشوارع لتجنب رسوم "سالك"، ستحث كارثة مرورية. سؤال الى هيئة الطرق، ما الذي يضمن عدم تحول معظم السيارات الى شارعي الوصل وجميرا؟ خاصة من قبل الموظفين الذين يعملون بمدينة الاعلام والانترنت وما حولهما. حاليا الازدحام على شارع الميناء يصل من دوار الضيافة الى نفق الشندغة! ولكم ان تتخيلوا بعد تطبيق النظام.
ولد لبلاد - الإمارات 2007-05-21 08:03:45



سؤال وجيه
تتغنى هيئة الطرق والمواصلات والعديد من الدوائر والوزارات بانهم قريبون من المجتمع والمستهلك بشكل اخص ... وان راي المستهلك يهمهم .... سؤالي الموجه لهيئة الطرق والمواصلات .... هل تم عمل استبيان او احصاء عن رضى المستخدمين لهذه الطرق عن خدمه ( سالك ) ؟؟؟ الا متى بسيتم فرض هذه الممارسات على المستهلكين بدون الاخذ في الاعتبار مجرد اخذ استبيان يبين مدى تقبل المجتمع لمثل هذه الافكار . لماذا يطالبوننا نحن كمجتمع بالإبلاغ عن الاعطال والحوادث والتعاون الاجتماعي معهم .. وهم اول من يدير وجهه لراي المجتمع ... اسئله اتمنى ان اتلقى عليها الردود الشافيه .
محتار - الإمارات 2007-05-21 10:02:00



فعلا السالك عالق
من الطبيعي ان الناس سوف تسلك للطرق المجانية وخاصة الاسيويين ولك ان تتخيل نفق الشندغة الذي استخدمه يوميا للذهاب لمكتبي حيث اقطع من الجسر الرابع الى منطقة نايف حاليا ساعتين فما بالك لما تفرض الرسوم من الطبيعي سوف يسلك معظمهم للشوارع المجانية وعندها اظن سوف استخدم دراجة هوائية واتمنى مستقبلا ان لا اظطر ان اركب الحمار للوصول لمكتبي .
جاسم محمد - الإمارات 2007-05-21 10:59:18



تجربة النظام
كان من المفروض عمل تجربة عل النظام ولو لمدة أسبوع قبل الأعلان عن التطبيق النهائي حتى ترون نسبة الأقبال على النظام ونسبة الزحمة . بصراحة نحن في قلق تام من أستخدام شارع الوصل وجميرا بدلا من شارع الشيخ زايد ؟؟ المفروض سعر التعرفة تكون فقط 4 دراهم للأتجاهين وليس لأتجاه واحد فقط !!! تخيل 16 درهم سوف يدفعه السائق يوميا وشهريا 480 درهم وسنويا 5760 درهم !!!
أم راشد - الإمارات 2007-05-21 13:16:53



مصيبة
في اللقاء الذي اجرته اذاعة نور دبي مع المهندسه/ ميثاء بنت عدي ، افادت بان الهدف هو بالفعل ان يقوم قائدي المركبات بالاتجاه للطرق البديلة ؟؟اعتقد ان الهدف واضح وجيد،ولكن اعتقد بان الشوارع والطرق المستهدفة ، ان كانت في الاصل تعاني من قلة المركبات ، سيكون نظام سالك هو الحل الانسب.اما في حالتنا بان تكون الشوارع المستهدفة مغلقة بالاصل باثر المركبات فكيف لي ان اوجه الكمية الاكبر من المركبات نحوهم ..؟؟؟؟
عبدالله - الإمارات 2007-05-21 13:49:40



أين الازدحام المروري في هذه الأوقات
ويهدف المشروع إلى التخفيف من الازدحام المروري في إمارة دبي وتشجيع الناس على استخدام الطرق البديلة عوضا عن اللجوء إلى وسط المدينة التي تشهد طرقاتها ازدحاما أكبر على غرار ما يحدث في كافة المدن العالمية الكبرى». هذا الهدف يناقض الواقع. بما أن الهدف هو التخفيف من الازدحام المروري، فأين الازدحام المروري من الساعه 12:00 ليلا الى الساعه 6:00 صباحا أيام العمل و أين الازدحام المروري في يوم الجمعه في غير أوقات الذروه؟ المفروض أن تكون هذه الأوقات مجانيه بما أن الهدف التقليل من الازدحام المروري
Yousof - الإمارات 2007-05-22 00:55:32




وهذا بعد االويب سايت مال البطاقة

http://www.salik.ae/


السموحة :bye1::bye1::bye1:

المبرمجة
22-01-2009, 11:23 AM
بارك الله فيك و جزاك الله الجنة

و

لكني

أعتذر

يقفل حاليا .............