المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتفالات رسمية وشعبية بعجمان



مراايم
25-11-2009, 02:33 AM
احتفالات رسمية وشعبية بعجمان

عجمان - “الخليج”:

http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2009/11/24/71727.jpg

تواصلت اليوم احتفالات مختلف الفعاليات الرسمية والشعبية والأكاديمية والاقتصادية والثقافية ومؤسسات المجتمع المدني وطلبة المدارس باليوم الوطني الثامن والثلاثين من خلال إقامة فعاليات احتفالية في جميع إمارات الدولة تعبيرا عن الفرحة بهذه المناسبة العزيزة .

ففي إمارة عجمان رفع أهالي منطقة مصفوت أسمى آيات التهاني والتبريكات الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات ومؤكدين ولاءهم وانتماءهم ومعاهدتهم بتحقيق الرؤية والاستراتيجية التي تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة منذ انطلاقة الاتحاد .

جاء ذلك خلال الاحتفالية الكرنفالية التي أقيمت في منطقة مصفوت ونظمها مكتب بلدية مصفوت التابع لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان تحت رعاية الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة وحضرها الشيخ أحمد بن راشد النعيمي رئيس مجلس آباء منطقة مصفوت ومزيرع والشيخة عزة بنت راشد النعيمي رئيسة مجلس آباء منطقة عجمان التعليمية وعبيد سعيد المطروشي مدير منطقة عجمان التعليمية وسلطان جمعة الشامسي مدير مكتب الشيخ راشد النعيمي رئيس الدائرة وكبار المسؤولين بالمنطقة ومدراء الدوائر وأولياء أمور الطلبة والطالبات والأهالي .

وشهدت سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان قرينة صاحب السمو عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان رئيسة مؤسسة حميد بن راشد النعيمي للتطوير والتنمية البشرية صباح أمس الاحتفال باليوم الوطني الثامن والثلاثين لدولة الإمارات الذي أقامته المؤسسة بقاعة الزهراء بجمعية ام المؤمنين .

حضرت الاحتفال كل من الشيخة فاطمة بنت حميد بن راشد النعيمي حرم سمو الدكتور الشيخ ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري بعجمان، والشيخة عائشة بنت سرور الظاهري حرم سمو الشيخ عبدالعزيز النعيمي رئيس دائرة الإعلام والثقافة بعجمان، وعدد من الشيخات وسيدات المجتمع ومديرات المؤسسات التعليمية والاجتماعية والمعلمات والطالبات .

وبهذه المناسبة قامت الشيخة فاطمة بإطلاق حملة “وثيقة عهد المرأة الإماراتية” والتوقيع عليها كما وقع على الوثيقة جميع الحاضرات وتنص الوثيقة على ان تتعهد المرأة الإماراتية أمام الله ان تكون صادقة في العمل من دون كلل أو ملل وأن تكون رفعة شأن الوطن غايتها والتفاني من أجل مجتمعها هدفها .

وألقت مريم الحمراني كلمة لجنة المرأة والأسرة بمؤسسة حميد بن راشد النعيمي للتطوير والتنمية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني قالت فيها ان نحتفل في هذه الايام المباركة بنعمة عظيمة تضاف الى نعم الله التي لا تعد ولا تحصى وهي نعمة الاتحاد، ان حفلنا يمثل انظلاقة حب تنطلق من باب لتفتح أبواب ولتحلق في أفق نحو آفاق لتنشر ألوان التجديد وترسم كل جديد ونحن نترنم بحب الوطن .

وقدمت كل من شاعرات الإمارات ناجية حياز واينة ثاني قصائد شعرية في حب الإمارات .

من ناحية اخرى أكد علي سالم السويدي مدير مركز شباب عجمان أن الوطن قيمة إنسانية كبيرة فهو الارض والجذور والانتماء والهوية وهو الماضي والحاضر والمستقبل وقيمة الاخلاص لهذا الوطن الغالي هي الإخلاص لله ثم الوطن والانتماء لابد أن يقرن بالعمل الصالح للوطن فالمواطنة مسؤولية يترتب عليها الكثير من البذل والعطاء لهذا الوطن الغالي الذي أعطانا الكثير ولم يبخل علينا بشيء .

جاء ذلك في كلمة له بمناسبة بدء احتفالات المركز بالذكرى 38 لليوم الوطني والتي ستستمر لمدة أسبوع .

وعاهد وشباب مركز عجمان بهذة المناسبة الغالية على قلوبنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وإخوانه حكام الإمارات وأولياء العهود على أن يكون الجميع جنوداً أوفياء لهذه المسيرة الاتحادية المظفرة ونبذل أرواحنا ودماءنا في سبيل المحافظة على إنجازات الاتحاد التي إن عددت فلن تحصي لها عدداً .

من جانبها أكدت خديجة حسين مسؤولة قسم الفتيات بالمركز ان الاتحاد أصبح حقيقة راسخة في فكر وذهن أبناء وشباب وشابات هذا الوطن .

ودعت شباب المركز وأبناء الإمارات للعمل على المحافظة على الانجازات التي تحققت في كل الميادين التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية والعمرانية والاقتصادية والسعى لترسيخ الوحدة التي أسس لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مع اخوانه أصحاب السمو حكام الامارات .