المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس أبوظبي للتعليم يحرص على الارتقاء بالمخرجات التعليمية



مراايم
18-11-2009, 02:17 PM
محمد سالم الظاهري لـ "الخليج":

مجلس أبوظبي للتعليم يحرص على الارتقاء بالمخرجات التعليمية

العين - محمد الفاتح عابدين:

اكد محمد سالم الظاهري مدير منطقة ابوظبي التعليمية حرص مجلس ابوظبي للتعليم على الارتقاء بمستوى المخرجات التعليمية في مدارس امارة ابوظبي والوصول بها إلى التمكن من الالتحاق بالمرحلة الجامعية من دون الحاجة إلى السنة التحضيرية او التمهيدية التي تمتد في بعض الاحيان إلى اكثر من عام جامعي واحد وهو الامر الذي يستنفذ وقتا من سنوات دراسة الطالب .

قال الظاهري في تصريحات خاصة ل”الخليج” ان مجلس ابوظبي للتعليم يعمل على تحقيق هدف واحد هو العمل من اجل الطالب فقط، مضيفاً ان كافة الخطط والبرامج المطبقة والتي يجري تطبيقها وحتى الخطط المستقبلية للمجلس تصب في الهدف نفسه .

واكد أن برامج تطوير وتقييم الكفاءات المهنية للعاملين في الميدان والتي يطبقها المجلس لا تهدف إلى انهاء خدمات المعلمين او احالتهم إلى التقاعد انما هي تأتي في اطار رفع مستوى العاملين في الميدان وضمان اعداد هيئات ادارية وتعليمية تتمتع بالجاهزية التامة للتعامل مع التحديات المختلفة، مشيرا إلى ان ما يردد بشأن هذه البرامج عار عن الصحة، وقال ان المجلس استعان ببيت خبرة عالمي مهمته الاساسية الاطلاع على احتياجات العاملين في الميدان التربوي والتعليمي من برامج التطوير وتوفيرها بما يتناسب وكل معلم او اداري، لاسيما وان هذه الاحتياجات تختلف من معلم إلى اخر وبالتالي فان اعداد ملف تعريفي لكل معلم أو إداري إلى جانب الاختبارات الشفهية والتحريرية ستمكن بيت الخبرة ومجلس ابوظبي للتعليم من تصميم البرامج الخاصة بكل حالة ما يوفر الكثير من الوقت والجهد ويسهم في الحصول على نتائج أفضل وأسرع .

وحول أوضاع تعليم الكبار وحالة الفوضى التي يمر بها هذا النظام كشف مدير منطقة ابوظبي التعليمية عن وجود التزام استثنائي من قبل الدارسين في هذا النظام منذ العام الماضي .

وأكد أن مجلس ابوظبي للتعليم يضع نظام الدراسة المسائية ضمن اولوياته وقال إن النظام سيشهد مزيدا من الخطط التطويرية للنهوض بمستواه .

وفي ما يتعلق بالمدارس الخاصة في امارة ابوظبي وحصتها من خطط المجلس اكد ان هناك خططاً للارتقاء بمستوى المدارس الخاصة في الامارة وربطها بشكل أقوى مع الميدان التعليمي، لاسيما وأن آلية عمل مجلس أبوظبي للتعليم هدفها الاول والأخير هو الطالب من دون النظر إلى اي نظام تعليمي يتلقى موضحاً أن الحصول على مخرجات تعليمية قوية هو الهدف الاستراتيجي للمجلس .