المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسيرة في الشارقة بمناسبة اليوم العالمي للسكري



مراايم
16-11-2009, 12:46 PM
مسيرة في الشارقة بمناسبة اليوم العالمي للسكري

الشارقة - “الخليج”:

http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2009/11/15/70326.jpg

برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، انطلقت مساء أمس الأول مسيرة حاشدة لطلبة المدارس رافقهم اللاعب الإماراتي عبد العزيز العنبري، بمناسبة اليوم العالمي للسكري، التي نظمتها جمعية أصدقاء السكري، وجاءت تحت شعار “الدائرة الزرقاء” .

بدأت المسيرة من أمام نادي سيدات الشارقة وصاحبتها مسيرة أخرى للسيارات التي تم تزيينها لتتناسب مع هذا الحدث، حيث تجمع العديد من الطلبة والجمهور الذين حرصوا على التواجد في هذه الفعالية، وقاموا بتشكيل حلقة بشرية من أطفال القمصان الزرقاء وإطلاق بالونات في الفضاء، في إشارة إلى مرض السكري، وجاب المتجمهرون الطرق العامة وصولا إلى متنزه الشارقة الوطني بالقرب من طريق الذيد .

وبدأ الحفل الذي تم تنظيمه بهذه المناسبة في متنزه الشارقة الوطني، بكلمة ألقاها الشيخ محمد بن صقر القاسمي مدير منطقة الشارقة الطبية، ثم تلاها نشيد “سكر، حلو، مر” ألقاها المنشد أسامة الصافي مع مجموعة من الأطفال، ومن ثم تم تشكيل حلقة بشرية من طلبة المدارس المرتدين القمصان لتكوين شعار اليوم العالمي للسكري وإطلاق بالونات زرقاء .

وقالت د . إلهام الأميري نائب رئيس جمعية أصدقاء السكري إن الجمعية تعتبر تطوعية تتبع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الذي تترأسه قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، مشيرة إلى أن تنظيم هذه الفعاليات يأتي في إطار مناسبة اليوم العالمي للسكري، بغرض تسليط الضوء على خطورة هذا المرض وتثقيف الجمهور بأخطاره وإجراء فحوصات مجانية عن المرض إلى جانب كيفية الوقاية منه، لاسيما أن الإمارات تعتبر ثاني أعلى دولة في العالم من ناحية الإصابة بهذا المرض، حيث تشير الإحصاءات إلى أن خمس السكان مصابون به .