المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "التربية" تستطلع آراء الطلاب حول أسباب تمزيق الكتاب المدرسي

WaLd AlDaR
10-11-2009, 04:50 PM
تطرح وزارة التربية والتعليم على موقعها الالكتروني خلال الأيام القليلة المقبلة استبانة ولمدة شهرين، لاستقراء آراء الطلاب حول الأسباب التي تدفعهم الى تمزيق الكتاب المدرسي .

قالت خلود القاسمي مدير إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم وجهنا مؤخرا تعميما للمناطق والمجالس التعليمية وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي بأن إدارة المناهج ستقوم بطرح استبانة لاستقراء آراء الطلاب حول أسباب تمزيق الكتاب المدرسي ليتم تعبئتها من قبل الطلاب، وتعميم ذلك على طلبة المدارس الحكومية ليتسنى لنا تجاوز السلبيات بناء على اقتراحات أبنائنا الطلبة .

وأضافت: إن الاستبانة تتصل بمبادرة استرداد الكتاب المدرسي إحدى المبادرات التي أطلقتها وزارة التربية العام الدراسي الماضي، والتي تهدف إلى ترسيخ قيمة المحافظة على الكتاب، واحترامه بوصفه وعاء علميا يحتوي خلاصة الفكر الإنساني، وثروة تبذل من أجلها جهود كبيرة ومتواصلة، وأن ترسيخ القيم وتعزيزها منظومة متكاملة تقوم عليها أطراف عدة ، تبدأ بالبيت ويتعاون معه المجتمع بكافة أطرافه .

وأوضحت أن وضع اسم الطالب اختياري في الاستبانة وعليه أن يذكر المدرسة والمنطقة التعليمية التابع لها، في محاولة لمعرفة أسباب لجوء بعض الطلبة إلى رمي الكتب المدرسية أو تمزيقها في نهاية العام الدراسي، والمطلوب من الطالب التعبير عن رأيه من خلال الإجابة عن الأسئلة التي تتضمنها الاستبانة وهي: أمزق الكتب المدرسية جميعها بعد الانتهاء من الامتحانات، التي أكره مادتها فقط، لأنني أحصل عليها مجانا، لأنها لا تسترد من قبل المدرسة، لأنني لا أعرف كيف أستفيد منها، تقليدا لزملائي، تعبيرا عن سعادتي بانتهاء العام الدراسي، أرمي الكتب لأنني انتهيت من دراستها وانتهى الغرض من وجودها، أتخلص من كتبي المدرسية حتى لا تشغل حيزا في المنزل .

غريب الأحوال
13-11-2009, 10:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
طبغن أنا عندي رد أنا أحتفظ بهاذي الكتب حق أخوي كتب اللغة العربية و التربية الاسلامية لأنه يدرس في مدرسة خاصة
و أنا أقدر أستفيد من كتب أختي , يعني مب كلنا نقطع كتبنا و نفرهم
و في طلاب يقطعوا كتبهم بعد الامتحانات من الوناسة (من الفكة من المذاكرة و عشان ينسون المدرسة ما يبون شي يذكرهم فيه )
و بس ....

Mis lo0l
13-11-2009, 04:31 PM
انا عن نفسي ما اطر كتبي ولله الحمد .. بس اخليهن فالمدرسه ما اييبهن وياي البيت واذا يبتهن بحطيهن لاخوي يستفيد منهن

عيـــــناويـــــة
13-11-2009, 05:37 PM
***بسم الله الرحمن الرحيم ***
بصراحة من الكرف طول العااام
والفرحة بنتهاااء العام الدراسي ومن التعب طول العااااااام...
انا عن نفسي يا اخليها بالمدرسه ...

مقامي
13-11-2009, 09:02 PM
انا اطرهم واطر امهاتهم ،، ومكتوب فوق كتب اخواني السعر اكثر سعر 10 دراهم يعني مش وايد
ونحن نتعب فيهن تقريبا 10 اشهر يعني وايد ،، ومن الفرحة والفكة نطررهم طرار

ملاحظة :
1 . اتاكد اذا فيه قران ما اسويبه شي أو اقطع القران منه
2. امزقهم الى قطع صغيرة دون رحمة
3. احرقهم في النار ، ورمادهم ارميه بالزبالة
4 . تصوير كل خطوة عذاب
5. كتابتهم في دفتر ذكريات ماساوية بعنوان (اعدام ) ههه
6. كل هاذا يكون في البيت مش في المدرسة

ههههههههههه امزح عاد بم لهالذي الدرجة شريرة

مـراسـي
13-11-2009, 09:37 PM
شكرا عالخبر ..

الحمدلله لا أقوم بمثل هذه السلوكيات ...!

ملك المشاعر
14-11-2009, 11:04 AM
السبب هو طول المنهج والتعب الل\ي نب\له للحفظ ولاكن بدون فائدة

تحيات طالب مجتتهد

ودوووووووود
14-11-2009, 12:38 PM
انا ربعي ايطررون الكتب بس انا لا ما احب هالاشياء وانا عن نفسي اقول لربعي انتوا داخلين المدرسة عشان البنات ولعشان الدراسة احنا بمدرسة الثانويه مع الاعدادية عشان شي هم يتعلمون من بنات الثانوية والسموحة اذا غلطنا على بنات الثانوية

مقامي
14-11-2009, 05:01 PM
تمزيق الكتاب مش يعني كسلان او مهمل او شي ثانييييي

الفرحة تخلينا نسوي هالاشياء

وانتهاء العام وبداية الاجازة اللللللللللللللللللله ،، وتبونا نذكر كتبنا في احلام الاجازة ودرجاتنا واهانات المعلمين لبعض الطلبة

اذا المعلم مايخلي الطالب يحب كتابه
لا زم يطره

واذا كان المعلم حبوب مع طلبته مستحييل حد يطر كتابه بخيليه ذكرى وتلقاه معدل خطه حاط صور ياب درجات حلوة

صححححححححح ولا انا غلطانه يااعضاء

وان متاكدة ان كلامي صح 100% ،، لاني طالبة وعايشة اجواء الدراسة اللمملة

اصلا يمكن الاعضاء يكتبون انهم مايفرون الكتب اويقطعوهم يعني معقوله عندهم كتبهم من صف اول مثلا لين 9
معقولة جاوبووووووو

معناته كلا على نفس المصير

دلع جوري
15-11-2009, 06:15 PM
اول مشكور اخوي على الموضوع المهم >
وثانين > الكتاب الي في الصوره كتابي ههه < امزح >
بس الحمد للهـ والشكر> يعني الدوله اتوفر الكتب وجي اخر شي الطلاب يقطعونها ( يمزقونها ) .. بس الله يستر> بس الحين >أحسن من اول الحين عشآن تستلم الشهادة (درجات الفصل ) .. // لأزم الكتب كآآمله ~~> جي احسن > من اول ...
ودمتم سآلمين. .

m$m
15-11-2009, 07:07 PM
اولا هذا الموضوع ما يخصه في الجهل وبعدين طرنا للكتب دليل على فرحتنا وفكتنا من هالمدارس

همسات الليل
16-11-2009, 01:54 AM
انا بصرااااااااااحة

لو شفت امتحان صعب احط حرتي عاكتاب

يعني ما اخلي فيه شئ

خخخخخخخخخخ

ام نوور
05-12-2009, 07:31 PM
مدرستنا مدرسه كلبا سيأخذون عنا الكتب انا صف 5

ام نوور
05-12-2009, 07:35 PM
انا صف 6 يأخذون عنا الكتب يعني ما في مجال للتمزيق

12 art
08-12-2009, 08:01 PM
الله يسامحكم هالكتب هب بعشر دراهم هالكتب تصرف عليها الدوله الملاين عشان تيكم بهالطريقه المرتبه
و انا عن نفسي مااحب هالسلوكيات و لا اشجعها
الله يهديكم
^^

يسوف البلوشي
09-12-2009, 04:54 PM
سخافه اونه لازم الكتب يمكن واحد كتابه ضاع او شي شوها
مصخره

ماشي اسم!!
19-12-2009, 03:57 PM
هههههه

انا مافيني اقطع الكتااب يوم اخلص الامتحاان من زووود الونااسه مااهتم فيهم هووع

^^