المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس أبوظبي للتعليم يطلق المرحلة الثانية من برنامج تطوير الإدارة المدرسية



مراايم
04-11-2009, 01:22 PM
مجلس أبوظبي للتعليم يطلق المرحلة الثانية من برنامج تطوير الإدارة المدرسية

ابوظبي - “الخليج”:

http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2009/11/03/68635.jpg


أطلق مجلس أبوظبي للتعليم امس المرحلة الثانية من برنامج تطوير كفاءات القيادة المدرسية الذي بدأه المجلس العام الدراسي الماضي ويستهدف تحسين كفاءات مديري المدارس ومساعديهم حيث انطلقت أمس المرحلة الخاصة بمساعدي مديري المدارس بعد إطلاق المرحلة الأولى لمديري المدارس في أكتوبر/تشرين الاول العام الماضي .

وأوضح الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم أن هذا البرنامج يأتي ضمن استراتيجية المجلس لتطوير التعليم في الإمارة ويستهدف رفع الكفايات المهنية للإدارات المدرسية وثقل خبراتهم وتزويدهم بالمهارات الجديدة التي تنعكس إيجابيا على مستوى الأداء في المدارس ويصب في صالح أبنائنا الطلبة والطالبات .

وقال إن التدريب المستمر لكافة العاملين في الميدان التربوي على اختلاف تخصصاتهم هو أحد العناصر الأساسية التي يركز عليها المجلس لتطوير المنظومة التعليمية، وحتى يؤتي هذا التدريب ثماره المرجوة لابد من تقييم الوضع الحالي والتعرف إلى الإمكانات .

وأكد محمد سالم الظاهري مدير إدارة منطقة أبوظبي التعليمية في كلمة خلال اللقاء التعريفي بالبرنامج الذي عقد أمس في مدرسة الآفاق النموذجية بحضور مساعدي مديري المدارس التابعة للمنطقة حرص المجلس ضمن التزاماته على تحسين كفاءة القيادة المدرسية وتوفير أرقى برامج التدريب لهم بما يصب في مصلحة أبنائنا الطلبة .

وأشار الى أن البرنامج يشتمل على إعداد ملف تعريفي لكل مساعد مدير مدرسة يتضمن معلومات عن مؤهلاته العلمية والخبرات الوظيفية واقتراح برامج التنمية المهنية التي يحتاجها، كما ستكون هناك مقابلات شخصية، مؤكدا بأن هذا البرنامج يصب في مصلحة الإدارات المدرسية وينمي مهاراتهم بالصورة المطلوبة .

وتحدثت بولين جريفيز رئيسة وحدة التطوير المهني بالمجلس عن أهمية البرنامج وخطوات تنفيذه والجدول الزمني الخاص به، مشيرة الى أنه ستكون هناك مقابلات شخصية لكل مساعد مدير يقوم بها خبراء في مجال تطوير القيادات المدرسية بالإضافة لاختبار تحريري سيتم تزويد مساعدي المديرين بعينة منها خلال المقابلات الشخصية للتعرف إلى اتجاهاتها .