المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلاب الجامعة يلتقون أسرة تحرير المنبر الجامعي



مراايم
02-11-2009, 03:09 AM
طلاب الجامعة يلتقون أسرة تحرير المنبر الجامعي

الشارقة - “الخليج”:

عقدت الأسرة التحريرية بمجلة المنبر الجامعي لقاءها المفتوح الأول مع الطلاب والطالبات في الجامعة بعنوان: “مجلة المنبر الجامعي في قفص الاتهام” .

وهدفت هذه المبادرة إلى الاستماع لصوت الطلبة في جو صريح بشكل مباشر والاطلاع على آرائهم واقتراحاتهم حول المجلة، والسعي إلى تقوية وتعزيز قنوات التواصل بين الطلبة وأسرة تحرير المجلة، بما يسهم في تنمية مواهبهم وإبرازها، والارتقاء بمطبوعتهم الجامعية وتفعيلها من حيث الشكل والمضمون .

حضر اللقاءين عدد كبير من الطلاب والطالبات، إضافة إلى كل من هشام عبدالحليم، وعلي المعمار، وباسم داوود، ممثلين عن عمادة شؤون الطلاب، إضافة إلى هند المحمود من عمادة شؤون الطالبات .

ومثل المجلة في اللقاءين، كل من محمد بن دخين مدير المركز الإعلامي رئيس تحرير المجلة، وأمينة محمد مديرة التحرير، والشفيع عمر المحرر الثقافي، والمخرج الفني عبدالله عارف، وسعيد الموسى من المركز الإعلامي .

وتركزت ملاحظات الطلبة واقتراحاتهم على النواحي التحريرية والفنية، التي عكست رقياً في مستوى وعي طلبة الجامعة حول المجلة وأهدافها، وحرصهم الدائم على اقتنائها ومتابعتها، بل والمشاركة فيها باستمرار، وبالمقابل قامت أسرة تحرير المجلة بالرد بكل شفافية وموضوعية على الأسئلة والملاحظات واضعين بعين الاعتبار أن تكون الأولوية مصلحة الطالب والطالبة، والسعي نحو إتاحة الفرصة لهم للتعبير عن قدراتهم ومواهبهم، ومحاولة حل ما قد يعتري مسيرتهم العلمية والعملية من معوقات وعقبات .

واستعرض اللقاء ملخصاً عن نتائج الاستبيان العلمي الذي قامت به د . ثريا بدوي من كلية الاتصال بالجامعة بالتعاون مع أسرة المجلة، حول تفعيل دور المجلة وسبل تطويرها وإشباع احتياجات مجتمع جامعة الشارقة المختلفة .

وأشارت د . بدوي إلى أن مجتمع الدراسة البحثية تكون من طلبة وموظفين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيث وجهت استبياناً إلى الطلبة والموظفين، في حين كانت المقابلات الشخصية هي الأداة المنهجية المستخدمة مع النخبة الأكاديمية .