المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة الشارقة تطلق خدمة المواقع الشخصية لأعضاء هيئة التدريس



مراايم
29-10-2009, 04:09 PM
جامعة الشارقة تطلق خدمة المواقع الشخصية لأعضاء هيئة التدريس

الشارقة - عايدة عبد الحميد:


أطلق مركز تقنية المعلومات بجامعة الشارقة مشروعاً إلكترونياً جديداً يوفر مواقع شخصية على شبكة الإنترنت لأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة، في خطوة سباقة للمرة الأولى على مستوى دول منطقة التعاون الخليجي .

أعلن ذلك غسان سعد الله رئيس قسم خدمات الحوسبة الأكاديمية في جلسة مفتوحة مع أعضاء مركز تقنية المعلومات والهيئة التدريسية بالجامعة، تقدم الحضور فيها الدكتور نبيل كلاس عميد الخدمات الأكاديمية المساندة، وأسامة حمزة القائم بأعمال مدير مركز تقنية المعلومات .

يضم الموقع، الذي تبلغ سعته التشغيلية والتحميلية (500 جيجا) خدمات مخصصة للأغراض الأكاديمية ومتوفر فيه إمكانية البناء والتحديث باللغتين العربية والإنجليزية، ويفتح الموقع للعامة للدخول فيه والتواصل مع صاحب الموقع من الأصدقاء والباحثين وزملاء الباحث في الجامعة، وتوجد مساحة خاصة بصاحب الموقع فقط تسمح له بإمكانية وضع ملفاته الخاصة لتستخدم كحقيبة إلكترونية متعددة المهام .

كما يتيح الموقع إمكانية تقديم خدمات إضافية حسب الطلب من صاحب الموقع .

قال أسامة حمزة القائم بأعمال مدير مركز تقنية المعلومات: “بتوجيهات من مدير الجامعة الدكتور المهندس سامي محمود ودعم ومتابعة مباشرة من عمادة الخدمات الأكاديمية المساندة، تم افتتاح مشروع “موقعي”، وهو موجه في الأساس لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة .

وأوضح غسان سعد الله أن الخدمة الجديدة جاءت لتلبية عدد من الأهداف من أهمها إتاحة إمكانية الوصول لجميع الخدمات الإلكترونية الشخصية مثل البريد الإلكتروني والأجندة ومهام العمل وحفظ الملفات متعددة الوسائط هذا بالإضافة إلى الخدمات التفاعلية التي تساعد في التواصل المستمر مع المجتمع الجامعي والعالم من أي مكان وفي أي زمان .