المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكريم طلاب جامعة الإمارات المتدربين في شركة نفط اليابان



مراايم
21-10-2009, 02:27 PM
تكريم طلاب جامعة الإمارات المتدربين في شركة نفط اليابان
العين - “الخليج”:

http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2009/10/21/66779.jpg
أقامت شركة تطوير نفط اليابان المحدودة (جودكو) فرع أبوظبي حفلاً لطلبة قسم الجيولوجيا بجامعة الإمارات العربية المتحدة الذين شاركوا في برنامج التدريب العملي الذي أقيم في اليابان من 19يوليو/تموز لغاية 11 أغسطس/آب في بيت الضيافة الياباني بأبوظبي .

حضر الحفل من الجانب الياباني سيجرو يوسي رئيس الشركة وميتسو تامورا نائب مدير الشركة لتطوير حقول البترول بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الشركة، وقد شارك من جامعة الإمارات كل من البروفيسور روري هيوم نائب مدير الجامعة، والبروفيسور دونالد بوين القائم بأعمال مساعد نائب مدير الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور محمد نعيم أنور القائم بأعمال عميد كلية العلوم والدكتور أحمد مراد رئيس قسم الجيولوجيا بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس في القسم .

وأعرب رئيس الشركة اليابانية عن أمله في استمرار التعاون ما بين جامعة الإمارات العربية المتحدة والشركة، وثمن نائب مدير الجامعة أهمية استمرار التعاون ما بين الجامعة والشركة وأوضح أن جامعة الإمارات جامعة بحثية تتميز بالتميز في العملية التدريسية والذي انعكس على تقدم الجامعة في التصنيف العالمي لها .

وعرض نزومي فوجيتا نائب المدير العام للعمليات التحت سطحية ومنسق البرنامج التدريبي في الشركة اليابانية ملخصاً عن البرنامج التدريبي الذي استضافته الشركة وقد أشاد بجدية الطلبة وحرصهم الشديد على التعلم وفهم المحتوى العلمي للدورة العلمية .

و أشار الدكتور أحمد مراد رئيس قسم الجيولوجيا بجامعة الإمارات إلى “أن البرنامج التدريبي للطلبة مع شركة جودكو اليابانية بدأ في عام 1993 بمعدل ابتعاث خمسة طلاب سنوياً أي أن عدد الطلبة الذين ابتعثوا إلى اليابان للتدريب الصيفي إلى الآن 85 طالباً”، مؤكداً أهمية التدريب الصيفي للطلبة في الخارج الذي يكسبهم المهارات العملية الكافية والأساسية التي تساعد الطالب العمل في مجال البترول، كما أن مثل هذه البرامج تساعد الطلبة على فهم ثقافات الغير والتعرف إلى عاداتهم وتقاليدهم .

وفي نهاية الحفل قام البروفيسور روري هيوم نائب مدير جامعة الإمارات بتكريم رئيس الشركة ومدير عام الشركة فرع أبوظبي ونزومي فوجيتا منسق التدريب العملي لطلبة الامارات في اليابان .