المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الهلال الأحمر" تطلق حملة توعية بـ"إتش 1 إن 1" في "الغربية"



مراايم
14-10-2009, 03:13 PM
"الهلال الأحمر" تطلق حملة توعية بـ"إتش 1 إن 1" في "الغربية"
أبوظبي - “الخليج”:

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، تطلق الهيئة اليوم حملة توعية لطلاب المدارس في المنطقة الغربية حول كيفية الوقاية من إنفلونزا الخنازير .

وتهدف الحملة إلى التعريف بفيروس )(h1n1، وتبصير المجتمع المدرسي وتوعيته بطرق الوقاية المثلى من المرض، إضافة إلى التعريف بأعراضه وإجراءات مكافحته وآثاره على الشخص المصاب .

وتتضمن فعاليات الحملة توزيع الكتيب الذي أصدرته الهيئة مؤخراً والذي يشتمل على حقائق عن المرض وأعراضه وطرق انتقاله ونصائح الوقاية من انتشاره . ويشارك في الحملة عدد كبير من متطوعي الهيئة الذين خضعوا مؤخراً لورش عمل متخصصة ودورات تدريبية في هذا الصدد بالتعاون مع وزارة الصحة والهيئة الصحية في أبوظبي والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر . ويجيء تنظيم هذه الحملة ضمن الخطة التشغيلية للهلال الأحمر وتعزيزاً لمشاريعها وبرامجها الصحية التي تنفذها للمستهدفين من خدماتها تحقيقاً لشعارها “العناية بالحياة” على أرض الواقع .

ولم تغفل الهيئة احتياجات الساحة المحلية في هذا الجانب، وتضطلع بدور كبير في مساندة الجهود الوطنية في مجال التوعية والتثقيف الصحي والاسعاف المجتمعي .