المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسابقة لاختيار اسم وشعار برنامج مهارات القيادة للطلبة



مراايم
12-10-2009, 02:37 PM
مسابقة لاختيار اسم وشعار برنامج مهارات القيادة للطلبة


أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن إطلاق مسابقة لاختيار اسم وتصميم شعار لبرنامج تربوي جديد يستهدف تعليم الطلبة مهارات القيادة وبناء الشخصية، وسوف يحصل صاحب الاسم والشعار الفائزين على جائزة نقدية.

وأوضح الدكتور مغير الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم ان البرنامج الجديد يهدف إلى تشجيع الطلبة على لعب دور قيادي بارز والمساهمة في تنمية وتطوير وطنهم واغتنام الفرصة للمشاركة في رسم صورة بلدهم في المستقبل، وقال ان المسابقة تتيح الفرصة أمام جميع المقيمين لإظهار مهاراتهم الإبداعية والتصميمية من خلال هذا البرنامج المهم الذي سوف يتم تطبيقه في مدارس الإمارة خلال السنوات المقبلة.

وأضاف ان البرنامج هو ثمرة للتعاون الوثيق بين مجلس أبوظبي للتعليم والقيادة العامة للقوات المسلحة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي وشركة الشاهين، وهي الشركة المنفذة للبرنامج بما تملك من خبرات دولية سابقة من العمل في تنفيذ العديد من البرامج الطلابية والقيادية بالمدارس، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ البرنامج الجديد في 57 مدرسة من المدارس الثانوية ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية.

كما أنه من المنتظر أن يحل هذا البرنامج الجديد والموسع محل البرامج العسكرية التي كانت تطبق بالمدارس الثانوية لطلبة الصفوف من العاشر وحتى الثاني عشر على مدار الخمس عشرة سنة الماضية. وأشار إلى أن البرنامج الجديد يهدف إلى تطوير مهارات الطلبة في القيادة والعمل الجماعي وترسيخ مفاهيم النظام والانضباط والمثابرة والولاء والتسامح في نفوسهم، وكذلك دفع الطلبة لكي يقوموا بدورهم تجاه مجتمعهم كمواطنين مسؤولين، ويشتمل البرنامج الجديد على تعريف الطلبة بالمهارات والخدمات العسكرية والشرطية لاكتساب فهم أفضل لدورها وأهميتها بالنسبة للمجتمع في الدولة ككل.

تجدر الإشارة إلى أن المشاركة في المسابقة مفتوحة أمام جميع الفئات على أن يكون آخر موعد لقبول الطلبات هو 29 أكتوبر الجاري، وتشتمل شروط المسابقة على أن كل مقترح يتم تقديمه يجب أن يكون العمل الأصلي لمقدم الطلب وسوف يتم تلقائياً استبعاد أية مواد مقتبسة، كما يشترط أن يكون للاسم والشعار معنى ومغزى عميقين، وينبغي أن يتسما بالقبول من قبل جميع شرائح المجتمع بالدولة.

ويمكن تقديم المقترحات عبر البريد الإلكتروني إلى ٌُهُـفلمك.فك.فم ، أو عن طريق تسليم الطلبات شخصياً إلى مقر مجلس أبوظبي للتعليم، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول المسابقة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمجلس.

أبوظبي ـ «البيان»

N O O R - Q A N S O
12-10-2009, 09:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

..

أشكرك استاذة مراايم على نقل الأخبار الدائم وطاقم اللجنة الإعلامية بأكمله ...

ثانيا أشكرك على هذا الخبر ونقل خبر هذه المسابقة لنا ...

أولا أشجع نفسي وان شاء الله أشترك ...

وأشجع باقي أعضاء المنتدى المبدعين ...

الله يوفق الجميع ...

..

:s60:

الرجل الخفي
12-10-2009, 10:48 PM
هل يمكنني الأشتراك ؟؟؟؟؟

uae29
12-10-2009, 11:30 PM
اذا ما مسوي زحمه مكن أشارك
وتسلمين الاستاذه أو مدرسه أو دكتوره مريم بس سمعنا أنه سو عسكريه لمدارس البنات مال الثانويه وما ندري هذذذذذا صح ولا غلط وبعد سمعت أنهم هل سنة طبقوها علا مدرسه و أو 3 مدارس لو العلوم عندج خبرينااا

وحيدة الدروووب
13-10-2009, 06:25 PM
اذا ما مسوي زحمه مكن أشارك
وتسلمين الاستاذه أو مدرسه أو دكتوره مريم بس سمعنا أنه سو عسكريه لمدارس البنات مال الثانويه وما ندري هذذذذذا صح ولا غلط وبعد سمعت أنهم هل سنة طبقوها علا مدرسه و أو 3 مدارس لو العلوم عندج خبرينااا

هيه صح

طبقوا نظام الشاهين اللي هو برنامج مهارات وقيادات الطلبة على 4 مدارس في اماره ابوظبي للبنات

مدرستين في بدع زايد ومدرسة في العين ومدرسة في بوظبي <<< مدرستنا ^^

البرنامج لجميع الصفوف من العاشر للثاني عشر ويحطونه بدال حصص الرياضه

بصرااحه البرنامج عجييب واايد حلو والكل عايبنه بعدنا ما بدينا بس من كلام المدربات والمدرسات وااايد شجعونا

وهو عكس الاعتقاد يعني اكثر الاشياء اللي بناخذها مهارات وعندنا شوي مهارات عسكرية

MR_AD
13-10-2009, 06:34 PM
its cooool