المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب : حل مراجعة قسم 1_3 ((تم))

سيموني
09-10-2009, 09:16 PM
السلام عليكم
ممكن حد يساعدني

ابا حل مراجعة القسم 1_3 كتاب الطالب رجاءا بأسرع وقت ....

حموره
11-10-2009, 08:12 PM
1_ تنص بنود النظريه الخلويه على ان جيع الكائنات الحيه مكونه من خليه واحده او اكثر وان الخلايا تنشا فقط من خلايا موجوده سابقا
2_ ان العامل الذي يحدد الحجم هو نسبه مساحة سطح الخلية الى حجمها
3_ الامتدادات الطويله للخلايا العصبيه تسمح باستقبال ونقل السيالات العصبيه من اتجاهات مختلفه والشكل المنبسط لخلايا الجلد الميته يجعلها تغطي الجسم وقدرة خلايا الدم البيضاء على تغيير شكلها يمكنها من التنقل عبر الفتحات الضيقة
4_ العضي هو احد مكونات الخلية ويؤدي وظائف محددة في الخلية
5_ يكون الكائن الحي احادي الخلية حقيقي النواة اذا احتوى على نواة وعلى عضيات محاطه باغشية انا اذا افتقر اليها فتكون بدائي النواة
6_ منذ ان اصبحت المجاهر ذات النوعية الجيدة متوفرة استطاع عدد من العلماء استخدامها في ملاحظة الخلايا
هذي الاجابات النموذجيه واسمحووووولي

حموره
11-10-2009, 08:19 PM
مكونات الخلية ,والتنظيم . واستخدام الطاقة . والاتزان الداخلي . والنمو . والتكاثر .
2_ التنظيم الخلوي والجزيئي
3_ تنمو بعض الاشياء الغير حيه كالبلورات الصخريه عن طريق التراكم المتزايد للمواد التي تكون منها . تنمو الكائنات الحيه عن طريق ازدياد حجم الخلية وانقسامهاا
4_ التكاثر ليس حيويا لبقاء الفرد على قيد الحياة ولكنه حيوي لاستمرار الحياة
5_ هناك تنوع احيائي كبير وكثير من الكائنات الحيه ليس في متناول العلماء نسبيا
6_ قد تموت الكائنات الحية ذات التغذيه ايا . لانها تعتمد الكائنات الحيه ذاتيه التغذيه مصدرا لغذائها
وسمحولي اذا في اخطاء املائيه لاني مستعيله شوي بسير العياده مريضه شوي بس حبيت افيدكم من اللي عندي
واذا نغيتو شي انا حاظره

سيموني
12-10-2009, 02:04 AM
شكراااااااااااااااااااا جزيلا لك

حموره
12-10-2009, 03:31 PM
العفو لا شكر على واجب اخوووي

Ďřέล๓.ỬẰЄ
25-01-2010, 06:33 PM
يغــلق لـآنتهــآآء آلــفصــل آلدرآآآســي الـآول ، موفقــين بالفــصل آلدرآآسي آلثــآآني