المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الفجيرة التعليمية» تنفي وجود حالات «اتش1 ان1»



WaLd AlDaR
01-10-2009, 03:59 PM
نفت اللجنة العليا المشكلة لمواجهة مرض «اتش1 ان1» في منطقة الفجيرة تسجيل أية حالات للإصابة أو الاشتباه منذ بداية الأسبوع الجاري. وأكد علي عبيد الحفيتي رئيس لجنة مكافحة مرض انفلونزا الخنازير في المنطقة أن مدارس الفجيرة لم تسجل أي حالة إصابة أو اشتباه حتى الآن، فيما قال: إن التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة لإتمام برنامج الوقاية والمتابعة لحملة مكافحة «انفلونزا الخنازير» يسير وفق آلية ناجحة سواء من قبل اللجان المدرسة المتعاونة أو الجهات الصحية الأخرى.


وأشاد بالجهود المبذولة من قبل بعض المدارس الحكومية في تعزيز نظام وقاية طلابها بميزانيات خاصة، وتنفيذها لبرامج مساندة لمشروعات الوزارة الصحي، وذلك في سبيل حرصها على سلامة الطلاب والارتقاء بمستوى العملية التعليمية. جاء ذلك خلال جولاته المتواصلة في الميدان التربوي وإطلاعه عن كثب على الأحوال المدارس، مؤكدا ضرورة التعاون المثمر بين فئات المجتمع، وعدم الاكتفاء بطلب التمديدات والانتظار.


وفي ذات الإطار، أكد عدد من مديري ومديرات المدارس بـ «تعليمية الفجيرة» أن أوضاع المدارس والطلبة من الناحية الصحية مطمئنة وتسير وفق الخطة الصحية، حيث لم تلزم أغلب المدارس طلبتها بارتداء الكمامات الواقية بسبب الظروف الجوية، فيما يتابعون وبشكل يومي الإرشادات الضرورية لمنع انتشار المرض وذلك بمنع تجمعات الطلبة والتنبيه على استخدام مواد النظافة والتعقيم.


إلا أنه ورغم حالة الاستنفار في مدارس الإناث الحكومية لإنجاح حملة التوعية الصحية في مدارسهن سواء على مستوى الطلبة أو أولياء الأمور ، نجد أن هناك من المدارس من تحتاج إداراتها المدرسية إلى تنمية روح المبادرة والتجديد.


حيث أشارت عائشة حسن محمد مديرة مدرسة الطويين لتعليم الأساسي والثانوي «بنات»، أن أعضاء مدرستها يعملون وفق منظومة متكاملة لتطبيق الإجراءات الخاصة بتوفير السلامة والحماية لطلبة وطالبات المدارس من خلال التوعية المستمرة بإجراءات الوقاية من المرض أخذين في الاعتبار عدم المبالغة والتشدد في تطبيق الخطة، فمن الملاحظ على الطلبة عدم التزامهم بلبس الكمامات الواقية. إلا أن ذلك لا يدعوا للقلق.


وأوضحت أن فريق المدرسة القائم بالحملة بادر بوضع بعض الإجراءات التي تحد من تجمع الطلبة، حيث يتم توزيع المواد الغذائية والوجبات داخل الفصول بعيدا عن التجمعات على المقصف تنفيذا للإجراءات الاحترازية التي تساهم في توفير السلامة للجميع.


استكمال لوازم المدارس


ومن جانب آخر، أشار سعيد راشد الخطيبي نائب مدير منطقة الفجيرة التعليمية في الشؤون الإدارية بالجهود الكبيرة التي تبذلها المنطقة الفجيرة بالتعاون مع الوزارات الأخرى في توفير لوازم المدارس وتهيئة الأجواء التعليمية المستقرة للطلبة، وتوفير المتطلبات الدراسية للعام الدراسي الجديد، إضافة إلى العمل على تذليل العقبات كافة أمام الطلبة والطالبات والهيئتين الإدارية والتعليمية. وتعزيز دور الحملات الإرشادية الصحية على مستوى المدارس والقطاعات المجتمعية الأخرى.


وأوضح أن إدارة المنطقة تابعت انتظام الطلاب والطالبات في الالتحاق بمدارسهم خلال الأسبوع الأول مؤكدا أن الأعداد الحقيقية للطلبة بدأت بالاكتمال في الصفوف الدراسية وسير العام الدراسي الجديد مستقر.


وفي ما يخص أعمال الصيانة واستكمال الطاقم التدريسي فئة الذكور قال : إن إدارة موارد المنطقة انتهت من عمليات التوظيف الرسمية وفي انتظار قدوم أصحاب العقود الخارجية البالغ عددهم 5 معلمين من الذكور. مشيراً إلى قرب اكتمال أعضاء الهيئة التدريسية خلال الأيام القليلة القادمة.


كما تسعى المنطقة من خلال تواصلها مع الجهات المعنية في تخليص معاملات أعمال الصيانة الدورية لمدارس المنطقة التي شارف أغلبها على الانتهاء في ما عدا روضة «الضحى» بمنطقة مسافي بسبب تأخر بدء أعمال الصيانة فيها، مؤكداً أن أعمال الصيانة البسيطة الجارية في بعض المدارس لا تؤثر على سير العملية التعليمية.