90 % حضور الطلبة في أول أيام الفصل الثاني

90 % حضور الطلبة في أول أيام الفصل الثاني

90 % حضور الطلبة في أول أيام الفصل الثاني

استقبل أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية في مدارس الدولة، صباح أمس، الطلبة استقبالاً حافلاً في بداية الفصل الدراسي الثاني، وفعّلت الإدارات المدرسية «عام زايد» منذ اليوم الأول وحشدت فرقها الإدارية للوقوف على تحليل النتائج والخروج بخطط ترتقي بمهارات ودرجات الطلبة، وتنتظر المدارس فتح نظام sis الخاص بإعلان نتائج الصف الثاني عشر وطباعة وتوزيع بطاقات الأداء.

وتابعت وزارة التربية والتعليم من خلال مسؤوليها والإدارات المركزية المتخصصة الأعمال الميدانية في المدارس، بالتنسيق مع مديري النطاق والقطاعات، استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني بوجود 22 ألفاً و282 معلماً ومعلمة وقرابة مليون طالب وطالبة.

وشهد الميدان التربوي صباح أمس، العديد من الأنشطة التي تفعّل عام زايد الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، من خلال فعاليات في الإذاعة المدرسية وأخرى في ساحات المدارس.

وجابت فرق ميدانية من وزارة التربية والتعليم المدارس لمتابعة جاهزيتها والاطلاع على توفير الكتب المدرسية وانتظام المعلمين والإداريين، وللوقوف على أي احتياجات للمدارس، من خلال زيارات للمدارس لتطمئن على سير العملية التعليمية فيها على النحو المطلوب، ووفق ما هو متوقع دون معوقات.

من جهتها قالت نورة سيف المهيري مديرة مدرسة أم سقيم النموذجية، إن المدرسة استقبلت الطالبات بأجواء مفعمة بالحيوية والنشاط، وخاصة أن الهيئتين الإدارية والتدريسية تحرصان على منح الطالبات المناخ الدراسي المثالي للارتقاء بواقعهن التحصيلي في الوقت المناسب من بداية أيام الدراسية حتى آخر يوم دراسي.

وأوضحت أن الهيئات التدريسية وضعت خططاًعلاجية للطالبات اللاتي بحاجة لها، وفقاً لتحليل الورقة الامتحانية للمواد الدراسية.

وتم التركيز على أهمية «عام زايد» وكيفية تفعيل الأنشطة والفعاليات التي بدورها ستخدمه.

ومن جانبه قال موفق القرعان نائب مدير مدرسة العالم الجديد، إن التزام الطلبة فاق التوقعات، حيث شهدت المدرسة انتظام 90% من طلبتها وسط أجواء مريحة، مشيرا إلى أنه اجتمع بالمعلمين لتحليل نتائج صفوف النقل وانتظار فتح نظام sis الخاص بنتائج طلبة الثاني عشر والذي يتبع لوزارة التربية والتعليم وبناء عليه يتم طباعة بطاقات الأداء من خلاله وتوزيعها للطلبة.

ومن جانبها قالت أمينة النيادي مديرة مدرسة ثانوية دبي، إن الإدارة عقدت اجتماعا مع الهيئات الإدارية والتدريسية لمناقشة وضع خطط عمل الفصل الدراسي الثاني، أبرزها الوقوف على تحليل النتائج للوقوف على مستويات الطلبة ووضع خطط للارتقاء بمستوياتهم، فضلا عن تفعيل عام زايد من اليوم الأول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*