3435 طالباً يلتحقون بجامعة الإمارات

3435 طالباً يلتحقون بجامعة الإمارات

3435 طالباً يلتحقون بجامعة الإمارات

أكد الدكتور محمد عبد الله البيلي مدير جامعة الإمارات، أن إدارة الجامعة، أنهت كل الاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد، واستقبال الطلبة المستجدين عبر خطة وضعتها إدارة القبول والتسجيل، وتخصيص 330 مليون درهم لدعم برامج المعيدين، حيث سيستقبل الطلبة 12 أغسطس، والذين أنهوا إجراءات التسجيل للفصل الدراسي الأول، والبالغ عددهم 3435 طالباً وطالبة موزعين على 9 كليات، منهم 2750 طالبة و685 طالباً، إضافة إلى قرابة 300 طالب ممن أنهوا تأدية الخدمة الوطنية.

وسوف يلتحق الطلبة الحاصلون على معدل 90 % في التخصصات مباشرة، كما تم لأول مرة قبول 120 طالباً من غير المواطنين للالتحاق بكلية العلوم في برنامج معلمي المستقبل، بناء على تعاون مشترك بين وزارة التربية ومجلس أبوظبي للتعليم، وقبول 300 طالب وطالبة في برنامج الماجستير و72 طالباً في برنامج الدكتوراه. وإطلاق برنامج هندسة الفضاء في كلية الهندسة، وإعادة هيكلية برامج كلية تقنية المعلومات وقسم التربية الصحية والبدنية، وطرح تخصصات أكاديمية جديدة تواكب رؤية جامعة المستقبل والثورة الصناعية الرابعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس بحضور الدكتور غالب الحضرمي نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور علي الكعبي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة، وعبد النعيمي مدير إدارة النقل، وآمنة البلوشي مديرة إدارة القبول.

مخرجات

وأوضح أن إدارة الجامعة ومن منطلق رؤيتها نحو تحقيق رسالتها الأكاديمية كونها جامعة وطنية رائدة تضم 14 ألف طالب وطالبة، أولت اهتماماً كبيراً لتوفير المخرجات الأكاديمية، التي تلبي متطلبات مشاريع التنمية الوطنية، وتحق شعار جامعة المستقبل، مبنية على متطلبات الثورة الصناعية الرابعة وإعداد الكوادر الوطنية، وفق أحدث وأرقى المخرجات، وباتت بيتاً للخبرة الوطنية وطورت في سياسة القبول والبرامج والمخرجات الحديثة في كل التخصصات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*