208 آلاف و841 طالباً يبدأون امتحانات الفصل الثاني بـ(منهاج الوزارة) اليوم

208 آلاف و841 طالباً يبدأون امتحانات الفصل الثاني بـ(منهاج الوزارة) اليوم

208 آلاف و841 طالباً يبدأون امتحانات الفصل الثاني بـ(منهاج الوزارة) اليوم

يتوجه 208 آلاف و841 طالبا وطالبة اليوم لأداء أول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي لمختلف أنواع التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج وزارة التربية والتعليم.

ويبدأ طلبة الصف الحادي عشر متقدم بمادة الفيزياء والثاني عشر متقدم بمادة الرياضيات، وتستمر امتحانات كافة الصفوف حتى 23 من الشهر الجاري.

واستحدثت الوزارة فلسفة لتمكين الطالب لنواتج التعليم، لذلك جاءت بمنظومة قياس لتمكين الطلاب من النواتج من خلال التقويم البنائي، وبالاختبار المركزي للوقوف على مستوى الطالب ووضع الخطط الاستراتيجية اللازمة داخل الصف لتحقيق الأثر المطلوب، فضلاً عن استخدام تلك الاختبارات لصياغة منهجية الممارسات المتبعة لتمكين الطالب من النواتج المعرفية والمهارية والسلوكية.

نظام

وكانت قد اعتمدت وزارة التربية والتعليم دليل نظام التقويم والامتحانات للعام الدراسي 2016 ـ 2017 لمدارس التعليم العام والخاص الذي يطبق منهاج وزارة التربية والتعليم، وكشفت عن 13 معياراً ضمن السياسة العامة للتقويم والامتحانات المعدلة التي تطبق ابتداء من العام الدراسي الحالي، وحددت من خلال دليل التقويم موجهات وضوابط تطبيق التقويم المستمر، وقسمت المواد الدراسية إلى مجموعتين، إحداهما تخضع لتقويم مستمر، وامتحان نهاية الفصل، وتضم 8 مواد هي: اللغة العربية، والإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء والعلوم العامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*