158 % زيادة الطلبة المواطنين الدارسين في اليابان

158 % زيادة الطلبة المواطنين الدارسين في اليابان

158 % زيادة الطلبة المواطنين الدارسين في اليابان

منذ افتتاح مكتب اليابان للتعاون الدولي في العاصمة أبوظبي سنة 2013، ارتفع عدد الطلبة الإماراتيين الذين يدرسون في اليابان لكل من البرامج الجامعية وغير الجامعية بنسبة 158٪، حيث قفز العدد من 102 طالب في 2013 إلى 263 طالباً في 2016. ومن المتوقع أن تستمر هذه الزيادة للعام الجاري.

زيارة

وقام 9 طلاب إماراتيين ممن يدرسون في المدارس الثانوية والذين نالوا درجات علمية بمعدل 90% والمختارون من قبل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، بزيارة إلى اليابان امتدت من 23-28 سبتمبر 2017، حيث نسق مركز اليابان للتعاون الدولي (جايس) هذه المهمة، وضمن هذا الإطار زار الوفد الطلابي 3 جامعات يابانية شهيرة.

وتضمنت البرامج الثقافية للبعثة، جولات إلى المتحف الوطني الياباني للعلوم الناشئة والابتكار (ميرايكان)، ومتحف إيدو طوكيو ومنطقة أساكوسا التاريخية في طوكيو، وبدأ هذا المشروع السنوي المعروف باسم «ستادي تور إن يابان بروغرام» في 2014.

اكتشاف

وقال الطالب ثاني سالم المهيري وهو طالب في الصف الثاني عشر من مدرسة الاتحاد الثانوية في أبوظبي: إنها فرصة عظيمة لنا ليس فقط لمعرفة ما تقدمه الجامعات اليابانية الرائدة للطلاب الإماراتيين، ولكن أيضا لاكتشاف الثقافة ونمط الحياة هنالك.

من جانبه تحدث مونيهيرو ميشيما، المدير العام لمركز اليابان للتعاون الدولي في أبوظبي قائلاً: تعد اليابان خياراً مثالياً للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في مختلف مجالات الهندسة، تكنولوجيا المعلومات، إدارة الأعمال، العلوم الاجتماعية،الفنون والتصميم، موضحاً بأن الجامعات اليابانية لديها كورسات تدرس باللغة الإنجليزية، إضافة إلى برامج دراسية قصيرة لأولئك الذين يودّون الدراسة باللغة اليابانية.

وقال: نحن هنا في مكتب جايس بأبوظبي لمساعدة الطلاب والأسر على اختيار الجامعات والدورات اليابانية المناسبة لمصالحهم واحتياجاتهم، جنباً إلى جنب مع إرشادهم عن كيفية عمليات التقديم وفرص المنح الدراسية الممكنة. وأعرب ميشيما عن سعادته لأن يصبح هؤلاء الطلاب الشباب جسراً للمستقبل بين البلدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*