100 ألف طالب يبدأون رحلة التعليم على منصة أوداسيتي الرقمية

100 ألف طالب يبدأون رحلة التعليم على منصة أوداسيتي الرقمية

100 ألف طالب يبدأون رحلة التعليم على منصة أوداسيتي الرقمية

استقبلت مبادرة مليون مبرمج عربي، الدفعة الأولى من الطلاب الذين أكملوا عملية الانتساب والبالغ عددهم 100 ألف طالب، وبدأ الطلاب رحلتهم التعليمية من خلال البرامج الدراسية الرقمية على منصة أوداسيتي الرقمية والمتوزعة على أربعة مسارات تعليمية.

واستقطبت المبادرة حتى الآن أكثر من 466 ألف طلب تسجيل في المبادرة، حيث أكمل 217 ألفاً منهم عملية الانتساب ليبدأوا رحلتهم التعليمية بالإضافة إلى 10 آلاف طلب من مدربين يسعون لتقديم المشورة والتدريب للطلاب.

وقال حسين سجواني رئيس مجلس إدارة «داماك العقارية» ومؤسس «مؤسسة حسين سجواني – داماك الخيرية» الشريك الاستراتيجي للمبادرة، إن مبادرة «مليون مبرمج عربي» تشهد مشاركة واسعة من الطلاب والمدربين المتحمسين والذين يمثلون أكثر من 12 بلداً عربياً .

بالإضافة إلى تسجيل الآلاف منهم في الأشهر الأولى من تاريخ إطلاق المبادرة وإن تسجيل أكثر من 450 ألف طالب يبرهن على استعدادنا التام في منطقة الشرق الأوسط لاحتضان المهارات والخبرات التكنولوجية والفنية في القطاع الرقمي والبرمجي الأمر الذي سيشكل حجر الأساس لإيجاد فرص العمل في المستقبل القريب.

مبادرة

وتم إطلاق هذه المبادرة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتعاون استراتيجي بين «مؤسسة دبي للمستقبل» و«مؤسسة حسين سجواني – داماك الخيرية» وتهدف المبادرة إلى تمكين مليون مواطن عربي من المشاركة في دورات مجانية لتعلّم مهارات البرمجة وتقنياتها.

وقد شهدت المبادرة إقبالاً واسع النطاق من المدربين والطلاب المتحمسين من مختلف البلدان العربية، إذ وردت طلبات المشاركة من الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية وسوريا والمغرب والجزائر واليمن والعراق والأردن وفلسطين والسودان وغيرها من الدول.

وتراوحت أعمار العدد الأقصى من المتقدمين بين 18-24 عاماً علماً أن المبادرة استقبلت طلبات المشاركة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13-55 عاماً كما اختار أكثر من 194 ألف طالب تلقي برامجهم التعليمية باللغة العربية بينما اختار حوالي 32 ألفاً منهم اللغة الإنجليزية.

وتوفر المبادرة دورات مجانية عبر الإنترنت تتوزع على 4 مسارات تعد اليوم الأكثر طلباً في مجال البرمجيات وهي: تطوير واجهات المواقع الإلكترونية وتحليل البيانات وتطوير تطبيقات الأندرويد والتطوير المتكامل للمواقع الإلكترونية.

ومن المسارات الأربعة المتوفرة شهد مسار تطوير تطبيقات الأندرويد النسبة الأكبر من التسجيل والتي بلغت 34،62 بالمئة تبعه مسار التطوير المتكامل للمواقع الإلكترونية بنسبة 31،75 بالمئة.

تسجيل

تستمر مبادرة مليون مبرمج عربي على مدى عامين، حيث ستتم عملية تسجيل الطلاب والمدربين العرب من جميع أنحاء العالم عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة: www.arabcoders.ae وسيحصل الطلاب الملتحقون بالمبادرة على المهارات الأساسية التي تتيح لهم شغل الوظائف في المستقبل وذلك عبر مشاركتهم في سلسلة دورات تعليمية عبر الإنترنت تُختتم بنيلهم لشهادات مُعتمدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*