معايير جديدة لابتعاث الطلبة العام المقبل

معايير جديدة لابتعاث الطلبة العام المقبل

معايير جديدة لابتعاث الطلبة العام المقبل

أكد معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي، أن الوزارة بصدد رفع سقف معايير ابتعاث الطلبة للدراسة في الخارج العام القادم، على أن يتم الإعلان عن تفاصيل هذه المعايير قريباً.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، على هامش افتتاحه صباح أمس «معرض الخليج للتعليم والتدريب 2017»، الحدث الأبرز في مجال تدريب وتعليم الطلبة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، في دورته التاسعة والعشرين في قاعة الشيخ سعيد في مركز دبي للمعارض والمؤتمرات.

وتكمن أهمية هذا المعرض، الذي تمتد فعالياته لثلاثة أيام، تحت رعاية وزارة التعليم وبتنظيم من شركة «إنترناشيونال كونفرنسز آند إكزبيشنز»، في كونه منصّة متكاملة لاستعراض أهم فرص التعليم والتدريب والتطوير المهني، حيث ركز على محاور بارزة، أهمها التعليم العام والتعليم ما قبل التخرج والتعليم ما بعد التخرج (التعليم العالي)، التعليم المهني والصناعي.

ويعتبر «معرض الخليج للتعليم والتدريب 2017»، حدثاً بارزاً، يجمع تحت سقفه مجموعة كبيرة من المؤسسات التعليمية من كافة أنحاء العالم، بهدف استقطاب المزيد من الطلاب، ورفع معدلات الالتحاق بالجامعات، ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 30.000 طالب.

وفي كلمته الافتتاحية، أشاد بالهول بالمعرض، باعتباره أحد أهم المعارض الداعمة لقطاع التعليم، الذي يشهد اليوم تطوراً متسارعاً وازدهاراً ملموساً، لافتاً إلى أنه إضافة هامة للجهود الرامية إلى رفد سوق العمل بنخبة الكفاءات البشرية المؤهلة.

تطور كبير

من ناحيته، قال أنسيلم غودينهو مدير عام «إنترناشيونال كونفرنسز آند إكزبيشنز»: «يشهد المعرض تطوراً كبيراً ومستداماً، يتمثل في تقديم مزايا جديدة كل عام، تسهم في تزويد الطلاب بكافة المعلومات المتعلقة بخياراتهم الدراسية. ويسرنا هذا العام، أن نستضيف أكثر من 300 مؤسسة تعليمية إقليمية ودولية، تستعرض أكثر من 2000 برامج دراسي في مختلف الحقول الأكاديمية والمهنية والتدريب.جامعتان جديدتان.

وكشف محمد عبد الله، المدير التنفيذي لمدينة دبي الأكاديمية العالمية، عن انضمام جامعتين جديدتين للمدينة، إحداهما محلية والأخرى أجنبية، مطلع العام الدراسي المقبل، وهما فرع جامعة أبوظبي، وجامعة «كيرتن» الأسترالية، ليصبح إجمالي عدد الجامعات في المدينة 25 جامعة.

150

كشف الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد لـ «البيان»، عن عزم الجامعة إطلاق حاضنة أعمال لمشاريع الطلبة في مقرها بالعاصمة أبوظبي ودبي، موضحاً أنه تم الانتهاء من تجهيز الحاضنة في مقر الجامعة في أبوظبي، فيما جاري تجهيزها في مقرها بدبي، على أن يتم إطلاقها مطلع العام الدراسي القادم.

وأفاد بأن الحاضنة ستسهم في دعم مشاريع الطلبة والطالبات بالجامعة، وتمكنهم من تسجيل شركاتهم الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع صندوق خليفة ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أن طلبة وطالبات جامعة زايد أنشؤوا 150 شركة خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن الطالبات يشاركن حالياً في مسابقة تحدي المعلومات، بالتعاون مع صندوق اتصالات، كما سيتم تنظيم مؤتمر على مستوى الدول العربية خلال نهاية الشهر الجاري، حول تطبيقات الحاسب الآلي، ويضم 500 طالب وطالبة، بالإضافة إلى طالبات مجموعة الفنون اللاتي يقمن بإنتاج منتجات قابلة للتسويق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*