«محمد بن راشد للتعلم الذكي» ينفذ برنامجاً تدريبياً عربياً

«محمد بن راشد للتعلم الذكي» ينفذ برنامجاً تدريبياً عربياً

«محمد بن راشد للتعلم الذكي» ينفذ برنامجاً تدريبياً عربياً

استضاف برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والاتحاد الدولي للاتصالات، البرنامج التدريبي الإقليمي العربي للاستراتيجيات الوطنية للتعلم الذكي، في مقر وزارة التربية والتعليم، بحضور ممثلي ست دول إقليمية وعربية.

ويهدف البرنامج إلى تقديم المساعدة والمشورة للبلدان الراغبة في صياغة الاستراتيجيات والسياسات الوطنية في مجال التعلم الذكي.

ويعد البرنامج، الذي استمر يومين، بمثابة تطبيق للمرحلة الثالثة من اتفاقية سابقة وقعها برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، خلال قمة «سامينا» العام الماضي. وتنص الاتفاقية على إعداد وتنظيم أربع ورش عمل سواء بالتنفيذ الواقعي أو عبر الإنترنت، خلال الفترة بين 2016 و2017، لنشر الوعي وبناء القدرات بشأن السياسات الوطنية واستراتيجيات التنفيذ الخاصة بالتعلم الذكي، إضافة إلى تشجيع واقتراح أفضل الممارسات في مجال التعلم الذكي وفق أسس البرنامج.

وقدم المستشار علي اليافعي خلال الورشة رؤية دولة الإمارات في دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم، عبر آلية مدروسة تتضمن التركيز على الطالب وتنمية المهارات التقنية لديه من أجل مستقبل أفضل، عن طريق بناء كفاءة القيادات المدرسية في التحول إلى التعلم الذكي.

وشرح تجربة الإمارات في وضع إطار إلكتروني ليكون دليل المدارس لمعرفة مدى تقدمها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*