مجلس الشارقة للتعليم يعصف لتنفيذ معسكرات طلابية هادفة

مجلس الشارقة للتعليم يعصف لتنفيذ معسكرات طلابية هادفة

مجلس الشارقة للتعليم يعصف لتنفيذ معسكرات طلابية هادفة

نفذ مجلس الشارقة للتعليم جلسة عصف ذهني لتخطيط وتنفيذ معسكرات طلابية هادفة شارك فيها ممثلون عن 20 دائرة على مستوى الشارقة.

وتأتي جلسة العصف الذهني ضمن فعاليات المجلس المتميزة التي تهدف إلى تطوير الأداء عبر مناقشة الأفكار المبتكرة التي تخدم التوجه العام، والمبادرات ذات العلاقة بعمل المجلس.

واستعرضت الفرق المشاركة في جلسة العصف الذهني أفكارها حول اختيار معسكر علمي لطلاب المدارس بحضور الدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس الشارقة للتعليم وعلي الحوسني أمين عام المجلس والدكتور خالد المري رئيس مجلس أولياء الأمور في الشارقة وآمنة الحمادي مدير إدارة العمليات التربوية بمجلس الشارقة للتعليم ومحمد الملا مدير جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي وممثلين عن الدوائر المشاركة في فندق شيراتون الشارقة.

وأكد الدكتور سعيد مصبح الكعبي أن العصف الذهني من أهم الأساليب الواجب اتباعها في كافة المؤسسات والدوائر المحلية والاتحادية باعتبارها وسيلة لتوليد وطرح الأفكار النوعية النابعة من خلاصة خبرات المشاركين وصياغتها على شكل خطة عمل غير تقليدية، مشيراً إلى أن المشاركين ينتمون إلى جهات عدة تربوية وشرطية ومجتمعية وأكاديمية ورياضية وبالتالي فإن المقترحات التي يتم استخلاصها ودراستها واعتمادها ستتخذ صفة الشمولية.

بدوره قال علي الحوسني أمين عام المجلس بالإنابة: إن الطلبة لديهم طاقة هائلة وإمكانيات ينبغي أن يتم استغلالها بصورة إيجابية والمعسكرات الطلابية أحد أهم هذه الوسائل لكنها باتت غير جاذبة بالنسبة لأبنائنا الطلبة، ومن هنا جاءت فكرة جلسة العصف الذهني للخروج ببرنامج لمعسكر طلابي يستفز قدرات الطلبة وإمكاناتهم ويحفظ طموحاتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*