كليات التقنية تعرّف 5305 طلاب بالحياة الأكاديمية

كليات التقنية تعرّف 5305 طلاب بالحياة الأكاديمية

كليات التقنية تعرّف 5305 طلاب بالحياة الأكاديمية

اختتمت أمس فعاليات كليات التقنية العليا الإرشاد الأكاديمي على مستوى جميع فروع الكليات للعام الأكاديمي الجديد (2017-2018)، حيث استهدفت نحو 5305 طلاب وطالبات من الجدد الذين التحقوا بكليات التقنية كخيار أول ليواصلوا مسيرتهم في التعليم الجامعي وفق الرؤية الجديدة للكليات «الجيل الثاني» والتي تمكنهم من الاختيار من بين 100 تخصص في 6 برامج متنوعة يتطلبها سوق العمل.

ومن ثم منحهم فرصة التخرج بشهادات أكاديمية واحترافية تمثل امتيازاً لكل طالب ملتحق بكليات التقنية مما يسهم في تحقيق الأهداف الطموحة لدولة الإمارات في شتى المجالات وإعداد الشباب القادر على تحقيق أعلى مستويات العمل الاحترافي وفق أفضل المعايير العالمية.

وانطلقت فعاليات الإرشاد الأكاديمي على مدار يومين متتاليين في فروع الكليات الـ17 على مستوى الدولة، ويتم خلالها تعريف الطلبة بالمسار الأكاديمي المرن الذي ينطلق من الدبلوم وصولاً إلى البكالوريوس.

بالإضافة إلى تعريفهم بالتخصصات الجديدة ومدى توافقها مع متطلبات سوق العمل المستقبلية، واعطائهم صورة عن كيفية التخطيط لدراستهم الأكاديمية بطريقة تمكنهم من وضع تصورات مبكرة حول مواقع عملهم المستقبلية وذلك في إطار الشراكة الفاعلة بين الكليات وقطاعات العمل المختلفة في كل إمارة بالدولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*