فتح باب التسجيل في برنامج المنح والبعثات الدراسية 2018-2019

فتح باب التسجيل في برنامج المنح والبعثات الدراسية 2018-2019

فتح باب التسجيل في برنامج المنح والبعثات الدراسية 2018-2019

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة عن فتح باب التسجيل في برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين للعام الأكاديمي 2018–2019، وذلك للطلبة المواطنين في الصف الثاني عشر، وطلبة الجامعات الراغبين في الالتحاق ببرنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين لمواصلة دراستهم الجامعية في مؤسسات تعليمية داخل الدولة وخارجها. بالإضافة إلى فتح باب التسجيل للمرة للأولى للمواطنين “غير الموظفين” الراغبين في الحصول على منحة دراسية لدرجة الماجستير أو الدكتوراه داخل وخارج الدولة،

وحددت الدائرة الثامن عشر من فبراير الجاري موعداً لبدء التقديم إلكترونياً على أن يستمر باب التسجيل حتى الثاني والعشرين من مارس المقبل.

ويستفيد من برنامج المنح والبعثات الدراسية لنيل درجة البكالوريوس الطلبة المواطنون المتفوقون الحاصلون على شهادة الصف الثاني عشر أو ما يعادلها بمعدل 85% فما فوق، وكذلك الطلبة الملتحقون بالجامعات حالياً شرط حصولهم على معدل تراكمي لا يقل عن 3.00 فما فوق مع إتمام ما لا يقل عن 30 ساعة دراسية. فيما يستفيد أيضاً من برنامج المنح والبعثات الدراسية لنيل درجة الماجستير والدكتوراه الخريجين المواطنين شرط ألا يكون المتقدم ملتحق بوظيفة سواء بدوام جزئي أو منتظم في أي جهة حكومية أو خاصة، وأن يكون حاصل على شهادة البكالوريوس أو الماجستير من مؤسسة تعليمية معتمدة بمعدل تراكمي لا يقل عن 3 أو ما يعادلها، وأن يكون حاصل على قبول أكاديمي من إحدى المؤسسات التعليمية الموصى بها من قبل دائرة التعليم والمعرفة، وأن يكون حاصل شهادة IELTS (أكاديمي) بنتيجة 6.5 أو ما يعادلها.

بالإضافة إلى أن تكون الدراسة بالانتظام الكلي في حرم المؤسسة التعليمية في بلد الدراسة بجانب وجود بطاقة الخدمة الوطنية (للطلبة الذكور فقط) وأن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية المقررة من قبل دائرة التعليم والمعرفة.

وحدّدت الدائرة عدد من التخصصات العلمية للمنح الدراسية داخل الدولة، تضمنت التخصصات التالية: الطب والعلوم الصحية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، والرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والجيولوجيا، والمالية، والمحاسبة، والاقتصاد، والإحصاء. فيما شملت التخصصات التي حددتها الدائرة للبعثات الدراسية خارج الدولة على التخصصات التالية: الطب والعلوم الصحية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الإلكترونية، والهندسة النووية، والهندسة الصناعية، وهندسة الطيران، والرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والجيولوجيا، وعلوم المواد، وعلوم الفضاء، والكيمياء الصناعية، والتكنولوجيا الحيوية وعلم الوراثة، والمالية، والمحاسبة، والاقتصاد، والإحصاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*