طلبة الـ 12 «المتقدم» يشكون طول أسئلة الفيزياء

طلبة الـ 12 «المتقدم» يشكون طول أسئلة الفيزياء

طلبة الـ 12 «المتقدم» يشكون طول أسئلة الفيزياء

أدى طلبة الصف الـ12 بمساريه العام والمتقدم على مستوى الدولة أمس، امتحانهم الأول لنهاية الفصل الدراسي الأول في مادة الفيزياء، حيث أجمع طلبة في المسار المتقدم على صعوبة الأسئلة، وعدم كفاية الوقت لحل جميع الأسئلة التي جاءت في ثماني صفحات، فيما أكد طلبة في المسار العام سهولتها وأنها تناسب مستوى الطالب المتوسط.

وتفصيلاً، قال طلبة في الصف الـ12 في أبوظبي، إنهم واجهوا أمس، صعوبة في أداء امتحان مادة الفيزياء، حيث ركزت الأسئلة حول الكهرباء الساكنة والمتتالية ودائرة التوالي والتوازي وغيرها. ولخص مجموعة من الطلبة فضلوا عدم نشر أسمائهم، صعوبة الامتحان في عدم كفاية الوقت مقارنة بالأسئلة التي اشتملت على الاختيار من بين متعدد ومسائل كلامية، مؤكدين أن الإجابة عن الأسئلة تحتاج إلى وقت من التفكير والتركيز، على الرغم من أنها لم تخرج عن محتوى الكتاب المدرسي، ومشابهة للنماذج التي تم التدرب عليها.

وقال طلبة آخرون إن الإمتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط وفوق المتوسط، واشتمل أيضاً على أسئلة سهلة، لكن المشكلة الوحيدة التي واجهتهم هي طول الأسئلة، خصوصاً أن بعضها يحتاج إلى تركيز للوصول إلى الإجابة الصحيحة، ما جعل الطالب لا يجد وقتاً لمراجعة إجاباته بعد الانتهاء، بسبب ضيق الوقت.

وركزت ملاحظات طلبة على أسئلة صعبة تخاطب الطالب المتميز فقط، مع وجود ألغاز في بعض الأسئلة التي تستهدف المتفوقين فقط، متوقعين عدم حصولهم على درجات مرضية في هذا الاختبار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*