سيف بن زايد يدشّن مركز «الابتكار» في جامعة الإمارات

سيف بن زايد يدشّن مركز «الابتكار» في جامعة الإمارات

سيف بن زايد يدشّن مركز «الابتكار» في جامعة الإمارات

افتتح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مساء أمس، مركز الابتكار في منتزه العلوم والابتكار في جامعة الإمارات بمدينة العين، بدعم من شركة غوغل وجمعية «البيت متوحد».

وقال سموه في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «بدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تم إطلاق مركز الابتكار بجامعة الإمارات، وهي مبادرة جديدة لمؤسسة وطنية رائدة بالشراكة مع غوغل، تعزز مسيرة الابتكار في وطننا الغالي».

حضر الافتتاح معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، ومعالي عمر بن سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، والدكتور علي راشد النعيمي، رئيس دائرة التعليم والمعرفة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة.

وخليفة بن سالم المنصوري، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة، وسيف علي القبيسي، رئيس جمعية البيت متوحد، وعدد من المسؤولين من الدوائر الحكومية، وممثلون من «غوغل».

وقد تم تطوير مركز الابتكار بمبادرة من جمعية «البيت متوحد»، وبدعم تقني من محرك البحث العالمي غوغل، ودعم تنظيمي وعلمي من دائرة التعليم والمعرفة وجامعة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تسريع وتيرة التقدم في مستويات العلوم والتكنولوجيا في الدولة، من خلال تزويد الطلاب بفرصة اكتساب مهارات متقدمة في عناصر التكنولوجيا الفائقة، مثل تعلم الآلة، وتطوير التطبيقات، والليزر، والطباعة الثلاثية الأبعاد، وغيرها من أحدث الاكتشافات العالمية في هذا المجال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*