دائرة التعليم والمعرفة تعلن عن خطة الفصل الدراسي الثاني لبرنامج سؤال لكل يوم في 368 مدرسة حكومية وخاصة

دائرة التعليم والمعرفة تعلن عن خطة الفصل الدراسي الثاني لبرنامج سؤال لكل يوم في 368 مدرسة حكومية وخاصة

دائرة التعليم والمعرفة تعلن عن خطة الفصل الدراسي الثاني لبرنامج سؤال لكل يوم في 368 مدرسة حكومية وخاصة

نظمت دائرة التعليم والمعرفة ورش عمل لمدة ثلاثة أيام تستهدف القيادات المدرسية لمدارس حكومية وخاصة من جميع أنحاء إمارة أبوظبي بلغ عددها 368 مدرسة، تم خلالها الإعلان عن إطلاق برنامج “سؤال لكل يوم” للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2017-2018.

وكانت دائرة التعليم والمعرفة قد أطلقت مبادرة سؤال لكل يوم لقياس مستوى الطلبة وتطورهم بالإضافة إلى الوقوف على النواحي الأخرى التي يستلزم أخذها بعين الاعتبار عند التحضير للاختبارات الدولية للرياضيات والعلوم لعام 2019 (TIMSS 2019) لطلبة الصفين الثالث والسابع. كما تهدف المبادرة إلى تزويد الطلبة بالخبرة اللازمة للتمكن من الإجابة على أسئلة العلوم والرياضيات عبر الانترنت والتعرف على أسلوب الأسئلة في الاختبارات الدولية باللغة الإنجليزية واكتساب مهارات حل المسائل باستخدام طرق مختلفة خلال وقت محدد.

وقد تعرف قادة المدارس المشاركون خلال ورش العمل على نماذج مختلفة للأسئلة المتوقعة ضمن برنامج سؤال لكل يوم للفصل الدراسي الثاني.

كما تم خلال ورش العمل استعراض الحوافز المشجعة التي من شأنها زيادة إقبال الطلبة على المشاركة في برنامج سؤال لكل يوم، بما في ذلك تشجيع أولياء الأمور لأبنائهم لإنهاء الأسئلة اليومية كل أسبوع، وحصول الطلبة على شهادة تقدير عند إنهاء الأسئلة بالكامل، وتكريم معلمي الصفوف التي حققت أعلى نسبة مشاركة في البرنامج، بالإضافة إلى طرح مبادرة جديدة متعلقة بالمسابقة تحت مسمى نقطة كل يوم حيث يحصد الطلبة المشاركون نقاطاً إلكترونية عن كل مرة يشاركون فيها بالبرنامج.

وسيحصل الطالب من خلال هذا البرنامج على عملة فضية مقابل كل سؤال يجيب عنه (سواء كانت الإجابة صحيحة أو غير صحيحة).

وعندما يُتم الطالب الإجابة على جميع الأسئلة الخمسة خلال الأسبوع سواء للرياضيات أو العلوم سيحصل على المكافأة الالكترونية الخاصة بالبرنامج.

ومع كل سؤال يجيب عليه الطالب سيتمكّن من رؤية النقاط تتضاعف على الشاشة خلال الفصل الدراسي، كما سيتمكن المعلّم من خلال هذا البرنامج من متابعة التقارير الأسبوعية للصف ومن ثم عرضها على الطلبة، وفي نهاية الفصل الدراسي سيحصل الطلبة الأعلى مشاركة على شهادات تقدير، ومن ثم يبدأ البرنامج بحصيلة جديدة مع بداية كل فصل دراسي.

ومن خلال المشاركة في برنامج سؤال لكل يوم للفصل الدراسي الثاني سيجيب الطلبة على سؤال واحد في الرياضيات وآخر في العلوم كل يوم وعلى مدى سبعة أسابيع، مستخدمين أجهزتهم الإلكترونية خارج أوقات الدوام المدرسي.

وفي الوقت ذاته سيقوم منسقو البرنامج والمعلمون بتنزيل التقارير الأسبوعية للمشاركة الصفية ومواد الدعم والأنشطة المساعدة للطلبة، ومن ثم إعداد ومناقشة الخطة المناسبة للمتابعة.

وسيخضع الطلبة في نهاية الفصل الدراسي الثاني للاختبارات عبر الانترنت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*