جامعة زايد تستكمل إجراءات الاعتماد الأكاديمي لبرامجها

جامعة زايد تستكمل إجراءات الاعتماد الأكاديمي لبرامجها

جامعة زايد تستكمل إجراءات الاعتماد الأكاديمي لبرامجها

تعكف جامعة زايد حالياً على تنفيذ إجراءات عدة لاستكمال تجديد الاعتماد الأكاديمي للبرامج (التخصصات) كافة المطروحة من هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم، التي يُتوقع استكمالها خلال الفصل الدراسي الحالي، لافتةً إلى أن نسبة التوطين بين العاملين فيها بلغت 24%.

وناقش مجلس الجامعة في اجتماعه الأول لعام 2018، الذي عقد أخيراً، برئاسة الشيخة لبنى القاسمي، رئيس جامعة زايد، ملف الوقف الخيري، الذي يتعلق بتنمية صندوق الكراسي الوقفية، البالغ عددها حالياً 10 كراسي، والتي تدعم جهود الجامعة في توفير بيئة تعليمية تشجع الإبداع والابتكار وتطوير البحث العلمي.

وأفادت إحصاءات الجامعة بأن الطلبة الدارسين فيها حالياً يبلغ عددهم 9251 طالباً وطالبة في الفصل الربيعي لعام 2018، بينهم 1160 في مرحلة الإعداد الأكاديمي، و8091 في مرحلة التخصص بالكليات، فيما بلغ عدد الطلبة الجدد 421 طالباً وطالبة في ربيع 2018، بينهم 306 طلاب وطالبات في فرع الجامعة بأبوظبي، و115 في فرعها بدبي. وحول التوطين في الجامعة، كشفت الإحصاءات أن عدد أعضاء الإدارة العليا في الجامعة، في أول مارس الماضي، بلغ 29 عضواً، بينهم 10 مواطنين يشكلون نسبة 34%، فيما بلغ مجموع العاملين في الجامعة، بمن فيهم أعضاء هيئة تدريس وموظفون إداريون في التاريخ نفسه 923، بينهم 220 مواطناً ومواطنة يشكلون نسبة 24%.

واستعرض مجلس جامعة زايد في اجتماعه بياناً حول إسهام الجامعة في المبادرات الوطنية ومؤشرات الأجندة الوطنية، كما استعرض توجيهات المجلس التنسيقي للتعليم العالي، واتفاقات الشراكة مع المجتمع، وأهم الأنشطة والإسهام الطلابية، وكذلك التقرير المرحلي للمشروعات الرئيسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*