جامعة حمدان الذكية تطلق أول نظام تقييم للطلاب بأسلوب الألعاب

جامعة حمدان الذكية تطلق أول نظام تقييم للطلاب بأسلوب الألعاب

جامعة حمدان الذكية تطلق أول نظام تقييم للطلاب بأسلوب الألعاب

كشف الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، عن أن الجامعة ستطلق، خلال الشهر الجاري، نظاماً لتقييم الطلّاب باستخدام أسلوب الألعاب Gamification، هو الأول من نوعه على مستوى العالم، وتم تطويره بشكل كامل من قبل العاملين في الجامعة، مؤكداً أنه سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل لدى إطلاق النظام في الجامعة.

وبحسب دراسة لشركة «ألبن كابتال»، فقد بلغت استثمارات القطاعين الحكومي والخاص في دول مجلس التعاون الخليجي نحو 50 مليار دولار، نتج عنها أكثر من 500 مشروع تعليمي خلال العام الماضي وحده.

وأضاف العور، في تصريحات صحفية، أن النظام الجديد يمكّن الجامعة من تقييم أداء الطلبة ونشاطهم بشكل أكثر دقة، بالاعتماد على نحو 50 عنصراً من الأنشطة اللاصّفية، يقوم بها الطالب داخل حرم الجامعة، مثل المدة التي يقضيها في القراءة على مكتبة الجامعة الإلكترونية، ومدى تواصله الاجتماعي مع الطلبة وأعضاء التدريس، ومهاراته القيادية، وعمله التطوعي، ويتم رصده وإدخاله بشكل تلقائي ضمن النظام، وهي كلها مهارات تحتاج إليها الإمارات، وتدعم خططها المستقبلية في التحول الذكي وخلق مجتمع المعرفة والابتكار والاستدامة.

جاءت تصريحات العور على هامش مؤتمر «جولة إيلوسيان حول العالم»، في دبي، أمس، بحضور 400 من الخبراء والمهتمين بتقنيات التعليم في الإمارات والعالم.

من جانبه، قال جيف راي، الرئيس التنفيذي ورئيس شركة «إيلوسيان»، إن مؤتمر «جولة إيلوسيان حول العالم» هذا العام ركز على مساعدة المؤسسات التعليمية على الاستفادة من التقنيات الحديثة التي باتت تعرف بالثورة الصناعية الرابعة.

وأضاف: «أن الابتكار السريع الذي نشهده هذه الفترة يدفع المؤسسات إلى بذل المزيد من الجهد، لتنمية مهارات القوى العاملة لتلبية احتياجات سوق العمل، الذي يؤكد حاجتهم إلى الاستفادة الكاملة من التقنيات المتوافرة. وتحسين إمكانية الوصول إلى تلك التقنيات، وتوفيرها بأسعار معقولة، وتحسين أدائها، ستتيح لقطاع التعليم العالي القدرة على تغيير اقتصادنا العالمي، والتأثير في عالمنا بشكل أفضل».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*