جامعة الشارقة تواكب متطلبات سوق العمل بـ 120 برنامجاً دراسياً

جامعة الشارقة تواكب متطلبات سوق العمل بـ 120 برنامجاً دراسياً

جامعة الشارقة تواكب متطلبات سوق العمل بـ 120 برنامجاً دراسياً

قال الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، إن عدد البرامج المقدمة في الجامعة بلغ 120 برنامجاً، وبذلك تكون الجامعة هي أكبر جامعة في الدولة تطرح هذا العدد من البرامج، موضحاً أن هذه البرامج لا تُطرح إلا بعد الاعتماد الأكاديمي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبعد إجراء دراسة شاملة لسوق العمل في الإمارات والوطن العربي.

لافتاً إلى أن عدد طلبتها أصبح 15 ألف طالب وطالبة، وتمتلك العديد من المراكز البحثية التي تعمل بالتعاون مع جامعات ومعاهد عالميه، منها ثلاثة معاهد يرتبط بها نحو 24 مركزاً بحثياً للتميز، وأكثر من 40 مجموعة بحثية من مختلف تخصصات الجامعة يجرون البحوث العلمية مع طلبة الدراسات العليا.

وأفاد بأن عدد طلبة الدراسات العليا في الجامعة بلغ 2500 طالب وطالبة ماجستير، وعدد البرامج العليا المطروحة 28 برنامجاً، مقسمة إلى 19 برنامج ماجستير و9 دكتوراه، ومنها برنامج دكتوراه جديد تمت إضافته في هذا الفصل الدراسي، يختص في اللغة العربية وآدابها.

وذلك بعد أن حصل على الاعتماد الأكاديمي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مشيراً إلى وجود برامج أخرى في طريقها للحصول على الاعتماد الأكاديمي، ليصبح عدد الدراسات العليا في 1 سبتمبر 2018، 37 برنامجاً: 12 دكتوراه و25 ماجستير.

وقال مدير جامعة الشارقة إن الجامعة حصلت على الاعتماد الأكاديمي العالمي في خمسة برامج لكلية الاتصال، و8 برامج لإدارة الأعمال، و5 برامج للعلوم، و8 برامج للهندسة، بإجمالي 26 برنامجاً معتمداً عالمياً، ولدينا برامج أخرى في الطريق، وإن هناك 3 برامج يحصل الطالب فيها على شهادات مشتركة، وهي برامج الماجستير والدكتوراه في الطب، جميعها مع جامعة «لوبيك» الألمانية والإدارة الهندسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .