برامج تدريب للطلبة في الذكاء الاصطناعي خلال إجازة الصيف

برامج تدريب للطلبة في الذكاء الاصطناعي خلال إجازة الصيف

برامج تدريب للطلبة في الذكاء الاصطناعي خلال إجازة الصيف

أعلن معالي عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي، عزم الوزارة تنفيذ حزمة برامج تدريبية لطلبة المدارس والجامعات خلال إجازة الصيف المقبلة، وسيتم الكشف عن تفاصيلها قريبا، لإعداد جيل قادر على محاكاة الذكاء الاصطناعي.

جاءت تصريحات العلماء أمس على هامش اليوم الثاني من مسابقة ومعرض «بالعلوم نفكر 2018» الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، والذي سيختتم فعالياته اليوم بمركز دبي التجاري العالمي.

واكد معاليه أن الإمارات لديها كادر إماراتي يستطيع اختراع العديد من المشاريع التي تفيد البشرية والمجتمعات بمختلف الفئات وفِي جميع المجالات، الأمر الذي يدعو إلى ضرورة الاستثمار في تلك المواهب الشابة وتوظيف مهاراتهم وإبداعاتهم وفق مسارات ممنهجة ومدروسة تنعكس على مسيرة التنمية والبناء في الدولة، متوقعا أن تكون الإمارات أفضل دولة في العالم بحلول 2071 وفي 2021 ضمن أفضل دول العالم.

وأوضح أن ما يشهده معرض بالعلوم نفكر من مشاريع طلابية يؤكد سير الدولة في التوجه الصحيح نحو الابتكار، ويعكس مدى استجابة المؤسسات التعليمية لتوجهات الدولة المستقبلية.

ولفت الى أن الإمارات لديها العديد من الأفكار ولا يوجد لديها مشكلة في الإمكانيات وسبل التطبيق، ولا سيما أننا نركز حاليا على تحويل تلك الأفكار الابتكارية الى واقع ملموس يفيد المجتمع وينافس دول العالم من خلال اختراعات بديلة تواكب المستقبل واحتياجاته، وتسهم في إعداد جيل من المبتكرين والعلماء والمبدعين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*