بدء تسجيل الطلبة المواطنين في برنامج محمد بن راشد للمتميزين

بدء تسجيل الطلبة المواطنين في برنامج محمد بن راشد للمتميزين

بدء تسجيل الطلبة المواطنين في برنامج محمد بن راشد للمتميزين

أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي أمس عن بدء استقبال طلبات تسجيل الطلبة الإماراتيين ببرنامج محمد بن راشد للطلبة المتميزين بإمارة دبي للعام الدراسي المقبل 2017- 2018م.

والذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» كأحد برامج خطة دبي 2021 بهدف إعداد جيل إماراتي متميز دراسياً يقوم بعبء التنمية المستقبلية بمؤهلات وكفاءات متميزة.

وقالت فاطمة غانم المري مدير تنفيذي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي:إنه بإمكان أولياء أمور الطلبة الإماراتيين زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة المعرفة والتنمية البشرية للاطلاع على معايير القبول بالبرنامج والتي تم تصميمها لضمان حصول الطلبة الإماراتيين المتميزين على تعليم ذي جودة عالية في أفضل المدارس الخاصة القائمة في دبي«.

وتتيح المنصة الإلكترونية للبرنامج لأولياء أمور الطلبة الإماراتيين تقديم طلبات تسجيل أبنائهم في المدارس المشاركة بالبرنامج تبعاً للمناهج التعليمية وموقع المدرسة في الفترة بين 18 أبريل – 9 مايو المقبل.

لافتة إلى أنه سيتم دراسة كافة الطلبات المقدمة من جانب فرق العمل المعنية ومراجعة مطابقتها لمعايير البرنامج قبل إنجاز عمليات التسجيل في البرنامج واستحقاق المنحة الدراسية في المدارس الأعضاء بالبرنامج».

ويعد «برنامج محمد بن راشد للطلبة المتميزين» الأول من نوعه على صعيد الدولة ويستهدف إعداد جيل إماراتي صاعد، تتوفر لديه كافة مقومات النجاح والتميز.

وذلك بالطرق المبتكرة والذكية والأساليب التعليمية الإيجابية، ليصبح جيلاً مؤهلاً بالمهارات والمعارف والكفاءات المطلوبة لاستكمال نهضة ومسيرة الوطن، وتمكين واستدامة بصمة الشباب الإماراتي الكفء على الخارطة العالمية.

استراتيجية

ويندرج البرنامج ضمن مجموعة من البرامج الاستراتيجية التي تقودها هيئة المعرفة والتنمية البشرية بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي ومؤسسة صندوق المعرفة لتحقيق غايات خطة دبي 2021 والتي تصبو إلى الارتقاء بمستوى التعليم في الإمارة وبمخرجاته.

حيث يمثل «برنامج محمد بن راشد للطلبة المتميزين» إحدى المبادرات المسرّعة والمساهمة مباشرةً في تحقيق المستهدفات الاستراتيجية وتحديداً مؤشر زيادة نسبة الطلبة الإماراتيين في المدارس الجيدة والمتميزة في الإمارة.

منح

وأوضحت المري أن البرنامج يقدم حزمة من المنح الدراسية للطلبة الإماراتيين اعتباراً من العام الدراسي المقبل 2017- 2018م في مختلف المراحل والمناهج الدراسية بجميع المدارس الخاصة التابعة لمجموعة «تعليم» من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية.

إضافة إلى مجموعة مدارس «جيمس»، مثمنةً مساهمة المجموعتين في تلبية تطلعات القيادة الرشيدة بخلق جيل متميز قادر على مواكبة تطلعات الدولة المستقبلية.

ومعربة عن تطلعها إلى مشاركة المدارس الأخرى في المنظومة التي تعزز من الارتقاء بالتعليم في دبي ودولة الإمارات، وبما يسهم في بلوغ المستهدفات الوطنية المستقبلية على صعيد الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021، وخطة دبي 2021.

معايير الالتحاق

■أن يكون الطالب من مواطني إمارة دبي يدرس في مدرسة حكومية أو خاصة.

■ أن يجتاز اختبارات ومقابلات تحديد المستوى أمام لجنة التقييم.

■ أن يتم التسجيل في المدارس المشاركة في البرنامج مباشرة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*