امتحانات الفيزياء وفق النظام الجديد تحظى بارتياح طلابي

امتحانات الفيزياء وفق النظام الجديد تحظى بارتياح طلابي

امتحانات الفيزياء وفق النظام الجديد تحظى بارتياح طلابي

أكد عدد من طلبة الثاني عشر متقدم في مدارس دبي أن امتحان الفيزياء جاء يحاكي كافة المستويات وعبر الطلبة الذين خضعوا لاختبارات إلكترونية عن سعادتهم تجاه طريقة الامتحان وخاصة أن ‏النظام ‏الجديد يقوم بتنبيه الطالب صوتياً في حين نسي سؤالاً ويحفظ مجهود الطلبة، وكان قد تقدم طلبة الثاني عشر متقدم لامتحان الفيزياء ومنهم مدارس أدت الامتحانات إلكترونية وأخرى ورقية وخضع طلبة العاشر متقدم أيضاً لنفس نظام الامتحانات وتقدموا لامتحان الرياضيات فيما أدى طلبة الصف الحادي عشر امتحان الرياضيات ورقي.

وأكدت إدارات مدرسية أن طلابها أكدوا سهولة الامتحانات وأن النظام الجديد المتبع في اعتماد 80% من الاختبار اختيار من متعدد و20% أسئلة متنوعة يسهل عملية الحل على الطالب.

وقامت وزارة التربية والتعليم بتوفير فرق دعم تقني في المدارس المختارة لعقد اختبارات إلكترونية لتسهيل عملية الامتحانات على الطلبة. فيما يتقدم اليوم الثاني عشر عام لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي لامتحان الأحياء.

حيث يتقدم الطلبة للاختبارات الإلكترونية في المواد التالية: اللغتين العربية والانجليزية والرياضيات والعلوم، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، لصفوف التاسع والعاشر لجميع مدارس التعليم العام، فيما سيتم الاختبار إلكترونياً في نفس المواد لصفوف الرابع والخامس والسادس والسابع والثامن والحادي عشر والثاني عشر لعدد من المدارس المختارة من جميع المناطق التعليمية، بلغت في مجملها نحو 96 مدرسة تضم نحو 3 آلاف و540 طالباً وطالبة.

وفيما يخص الامتحان فيتكون من جزأين، الأول إلكتروني وهو عبارة عن 20 سؤالاً اختيارياً من متعدد وينفذ من خلال الجهاز، فيما الجزء الثاني ينتقل الطالب إلى الجزء الورقي وينفذ في الورقة الامتحانية، على أن يتم التجريب مع الطلبة خلال الأيام الجارية على اختبارات سيتم تنزيلها في المواد المستهدفة بدءاً من أمس الأول وحتى يوم بعد غد الخميس، والاستعانة بفريق اللغة الإنجليزية لتقديم الدعم اللازم لتنزيل وتحميل الاختبارات.

ارتياح في العاصمة

أعرب طلاب الثاني عشر في مدارس أبوظبي الحكومية، عن ارتياحهم لامتحان مادة الفيزياء الذي أدوه أمس، إذ جاء في مستوى الطالب المتوسط، على الرغم من أن بعض الأسئلة تطلبت بعض مهارات والتركيز، حيث احتوت على نقاط تبين الفروقات الطلابية.

وعبر الطلاب عن سعادتهم بسهولة الامتحان الذي جاء في 7 صفحات وتضمن 23 سؤالاً، مشيرين إلى أن الامتحان كان مريحاً، حيث أدرجوا الامتحان ضمن إطار السهل المباشر، وجميع أسئلته جاءت بصورة عامة متسمة بالوضوح.

ويذكر أن طلبة الصف الثاني عشر بأبوظبي يؤدون اليوم الاثنين امتحان مادة التربية الإسلامية، وكما يؤدون امتحان مادة الأحياء، ويختتم الطلاب امتحانات الفصل الثاني بمادة الدراسات الاجتماعية المتكاملة الأربعاء 22 مارس الجاري.

سلام في أم القيوين

عبر طلبة القسم العلمي متقدم في أم القيوين امتحان الفيزياء في الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري الذي أدوه صباح أمس بسلام، مبينين أن بعض الأسئلة تحتاج إلى إعمال العقل للإجابة عنها بدقة، كما أن الورقة الامتحانية أتت متوسطة في مستوى الطالب المتوسط ولا غموض فيها، وأنها حوت 5 صفحات من 24 سؤالاً للاختيار من متعدد ومن 3 نماذج، وأن معظم الطلبة فرغوا من الإجابة عن الأسئلة في الوقت المحدد، كما أن البيئة الامتحانية كانت جيدة، من حيث تعامل اللجان مع الطلبة.

سعادة في العين

عبر طلاب مدينة العين، عن مدى ارتياحهم التام للمستوى العام للورقة الامتحانية لمادة الفيزياء للصف الثاني عشر، حيث بددت المخاوف التي كانت تنتاب الطلبة، مشيرين إلى أن الورقة الامتحانية خالفت التوقعات والهواجس، وبشكل مختلف تماما عم حدث في امتحانات الفصل الأول، مما ساهم في رفع معنوياتهم بشكل كبير لدرجة أن البعض خرج بوقت مبكر، وكذلك الحال بالنسبة لمادة الأحياء للصف الحادي عشر، فيما أكد طلاب المدارس الخاصة الذين يؤدون منهاج الوزارة، أنهم تقدموا لامتحان مادة الفيزياء يدويا،وليس لديهم أية فكرة عن الاختبارات الإلكترونية التي اعتمدتها الوزارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*