المعرفة تطلق (نُعلّم معاً) في المدارس الخاصة بدبي

المعرفة تطلق (نُعلّم معاً) في المدارس الخاصة بدبي

المعرفة تطلق (نُعلّم معاً) في المدارس الخاصة بدبي

أطلق الدكتور عبد الله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، خلال انطلاق أعمال الدورة الخامسة من المنتدى العالمي للتعليم والمهارات، الذي نظمته «مؤسسة فاركي» أمس واليوم، حملة #معاً_نُعلّم في المدارس الخاصة بدبي. وكشف الكرم عن قيامه شخصياً بقضاء ساعات أسبوعية داخل الفصول الدراسية لتدريس الطلبة كـ «معلم مساعد»، بمشاركة معلمي المواد الدراسية المختلفة، وفي الموضوعات التي يحددها كل معلم على حدة.

وقال: إن سيرته الذاتية الجديدة ستكون متوفرة أمام معلمي دبي عبر الموقع الإلكتروني للهيئة www.khda.gov.ae، وذلك ضمن حملة #معا_نُعلّم، ليلقوا نظرة عليها، ويطّلعوا على مهاراته الواردة فيها، ومن ثم تحديد أي من الموضوعات التي بإمكانه تدريسها في الفصل الدراسي، وفي حال ارتأى المعلم إمكانية الاستعانة به كـ «معلم مساعد»، فإن كل ما عليه هو تسجيل موافقته على ترشحه للوظيفة، والتي سيقضي خلالها ساعات أسبوعية داخل الفصل الدراسي كمعلم مساعد في الموضوع الذي يحدده المعلم.

وتصدرت أعمال المنتدى، مواضيع المواطَنة العالمية، والدمج، والإمكانات التي توفرها أنظمة البيانات الكبيرة لتحويل التعليم حول العالم، وسيُعلن اليوم أفضل معلم على مستوى العالم، من قائمة تضم أفضل 10 معلمين عالمياً.

وحضر افتتاح المنتدى أكثر من 2000 مندوب، يمثلون 140 دولة، وشهدت انطلاقته أجواء محفوفة بالمشاعر الإنسانية، عند لقاء الفتاتين «سا» و«راشيل»، اللتين مرّتا بتجارب مريعة على أيدي مليشيات «بوكو حرام»، وشاركت الفتيات الحاضرين في مأساتهما الإنسانية، ولفتتا انتباه العالم إلى 195 فتاة ما زلن مفقودات في نيجيريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*