المدارس تبدأ تهيئة الطلبة نفسياً وأكاديمياً للامتحانات

المدارس تبدأ تهيئة الطلبة نفسياً وأكاديمياً للامتحانات

المدارس تبدأ تهيئة الطلبة نفسياً وأكاديمياً للامتحانات

بدأت إدارات مدرسية حكومية وخاصة تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم، استعداداتها المكثفة لامتحانات الفصل الدراسي الثالث والأخير للعام الدراسي الجاري.

والعمل على إنهاء المقررات الدراسية خلال الأسبوع الجاري، وتهيئة الطلبة نفسياً من خلال تقديم نصائح لهم من قبل الاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين، والبدء الفوري في المراجعة للاستعداد للامتحانات التي ستنطلق 20 يونيو الجاري، وخصصت مدارس حصص مراجعة لطلبة الثاني عشر قبل بدء الامتحان، وأخرى فتحت المجال للطلبة بالتحدث مع المعلمين والتأكد من أي استفسار.

ومن جهتها تحرص وزارة التربية والتعليم على توفير بيئة هادئة ومناسبة للطلبة لذلك خصصت فريقاً للطوارئ للتصدي لأي إشكاليات في المكيفات، وأكد المهندس عبد الرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة، في تصريح خاص لـ«البيان» أن هناك فرق طوارئ للتصدي لأي إشكاليات في المكيفات.

وعلى المدارس أن تبلغ إدارة الاتصال في الوزارة بأي مشاكل أو أعطال للتصدي لها على الفور، من خلال تبليغ الشركات.

وأفاد بأن الوزارة غيرت ما يقارب من 60% من إجمالي عدد المكيفات بالمدارس العام الجاري، مما يؤكد عدم حدوث أي إشكاليات بها خلال فصل الصيف، فضلاً عن المتابعات المستمرة لباقي الأجهزة بالمدارس التي كانت قد غيرتها في وقت سابق.

لافتا إلى أن جميع شركات صيانة المكيفات على أتم استعداد لتلبية حاجة المدارس على مستوى الدولة، طوال العام حيث تولي وزارة التربية والتعليم أهمية بالغة بتوفير بيئة تعليمية مريحة وجاذبة للطالب، من خلال توفير كافة سبل الراحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*