الحليب والفيتامين د… فوائد لا تحصى!

الحليب والفيتامين د... فوائد لا تحصى

ان صحة الانسان هي من اغلى الامور واهمها التي يسعى كل شخص من أجلها، وللمحافظة على هذا التوازن في وظائف  الجسم لا بد أولا من اتباع نظام غذائي سليم غني بالمعادن والفيتامينات.

ومن أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم الفيتامين د. المعروف أيضا بـ”فيتامين أشعة الشمس”، ذلك لانه يلعب دورا مهما في الحفاظ على صحة جهاز المناعة، وتأمين أكبر عدد ممكن من الكالسيوم الذي يساعد على تحسين صحة العظام، أضافة الى امداد الجسم بالطاقة اللازمة.

هذا الفيتامين الذي نستمده بشكل أساسي من أشعة الشمس موجود أيضا في عدد كبير من الاطعمة كالبيض، السمك وأهم من كل هذا الحليب الغني بالبروتين والكالسيوم الذي يساعد على بناء العضلات لممارسة الأنشطة اليومية والرياضية، بحيث يحتوي على 25% من فيتامين د.

هذا المنتج الغذائي أي الحليب يشمل كافة الفئات العمرية، لهذا ينصح الاطباء المرأة الحامل بضرورة شرب 3 أكواب يوميا من الحليب ذلك لاحتوائه  على فيتامين د الذي يعتبر عنصرا مهما للجنين خلال فترة الحمل اذ يُساعِدُ على وقاية الجنين من الكساح.

وفي هذا السياق، ينصح المرأة الحامل بالإكثار من تناول الحليب المُبستر أو المعقم والابتعاد عن الحليب الخام؛ فمنذ مطلع القرن العشرين، ويتم بسترة الحليب الخام لتدمير الكائنات الحية الدقيقة التي قد تدخل الحليب بطريق الخطأ من المصادر البيئية والبشرية، ألا أن هذه العملية لا تؤثر عمليًا على المواد الغذائية الرئيسية الموجودة فيه، وقد تم التصريح أن الحليب المبستر يحتوي على الحد الأدنى الموجود في بعض الفيتامينات مثل الثيامين (ب12) وج.

هذا ويعتبر الحليب من أهم المكملات الغذائية للاطفال، بحيث يعمل على بناء العظام والأسنان وتقويتها وحمايتها من التسوس، كما يحميه من الإصابة بالأنيميا (فقر الدم).

ولدى شراؤنا لهذا المنتج تراودنا الكثير من الاسئلة، وذلك لتعدد العلامات التجارية التي تسوق للحليب، ولتسهيل هذه المهمة تعرفوا الى حليب “الروابي” الذي يحتوي على كمية كافية من فيتامين د والذي يوفر للمستهلك الكثير من المعلومات التي يحتاجها المستهلك والتي تدفعه الى شراء هذا المنتج.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل ما عليكم سوى شراء هذا الحليب الذي يحوي على عدد من الارشادات، ولكسب المزيد من المعلومات اليكم هذا الرابط:

http://www.alrawabidairy.com/education/milk-facts 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*