التعليم الجامعي في الإمارات شهد نقلة نوعية

التعليم الجامعي في الإمارات شهد نقلة نوعية

التعليم الجامعي في الإمارات شهد نقلة نوعية

أكد الأستاذ الدكتور سلطان أبو عرابي، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، أن التعليم الجامعي في الإمارات، شهد نقلة نوعية في السنوات الأخيرة. وقال في تصريحات لـ «البيان» على هامش فعاليات المؤتمر الدولي الـ 30 للأعمال والاقتصاد، إن الكثير من الجامعات الإماراتية معروفة عالمياً، وتستضيف فعاليات دولية كبيرة، ولها سمعة عالمية كبيرة في الأوساط العلمية الدولية، بفضل إمكاناتها البحثية الكبيرة، وهناك تطورات واضحة في البنية التحية، وفي استخدام التكنولوجيا الحديثة بالجامعات الإماراتية.

إنجاز كبير

وأضاف أن الجامعات الإماراتية حققت إنجازاً كبيراً، بفضل الدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن الجامعات في الإمارات العربية المتحدة، تسعى دائماً للمحافظة على مراكزها، ضمن أفضل الجامعات في جميع التصنيفات العالمية، والتي تعتبر دليلاً عالمياً على المعايير التي تتبعها المؤسسات التعليمية الإماراتية في سعيها نحو التميز والريادة.

وأشار إلى أن تنظيم الجامعات لأحداث ومؤتمرات دولية، إضافة جديدة لإنجازات الجامعات، وترجمة حقيقية للتطور الكبير في الأداء خلال السنوات الأخيرة، والذي كان من ثمراته حصول العديد من الجامعات على الاعتماد المؤسسي الدولي، وحصول معظم الكليات والبرامج على الاعتماد الأكاديمي الدولي من أكبر الجهات الأكاديمية الدولية المتخصصة.

ريادة

وأضاف الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، أن المؤتمر الدولي الـ 30 للأعمال والاقتصاد، والذي تنظمه الجمعية الدولية للأعمال والاقتصاد في الولايات المتحدة، استضاف 150 باحثاً وأكاديمياً من 20 دولة، وتناول أبرز المستجدات في عالم المال والأعمال، وأبرز قضايا الاقتصاد الهامة وريادة الأعمال.

وأكد الدكتور نور الدين عطاطرة مستشار جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة قامت بتشكيل لجنة علمية متخصصة لدراسة الأوراق البحثية المقدمة للمؤتمر.

خطة

أوضح الدكتور نور الدين عطاطرة، أن مجلس أمناء جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، يرسم خطتها الاستراتيجية، من خلال المعطيات المأخوذة من جميع عناصر الجامعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*