التربية توزّع 1.9 مليون كتاب دراسي

التربية توزّع 1.9 مليون كتاب دراسي

التربية توزّع 1.9 مليون كتاب دراسي

أفادت وزارة التربية والتعليم بأنها «أنهت استعداداتها لاستقبال الطلبة في يومهم الدراسي الأول، ووزعت مليوناً و977 ألفاً و50 كتاباً دراسياً على مختلف المدارس الحكومية، وفقاً لآلية جديدة اتبعتها، أخيراً، لضمان توافر الكتب في مخازن المدارس قبل انطلاق اليوم الدراسي الأول».

وأوضحت أنها «انتهت من توزيع الكتب المدرسية – التي تنوّعت بين 142 مقرراً دراسياً – على المدارس، وفقاً لجدول زمني محدّد، وضعته بالتنسيق مع الإدارات المدرسية والمطابع، اختصاراً للوقت والجهد، وحرصاً على إتاحة المقررات الدراسية قبل بدء الفصل الدراسي».

وبحسب الوزارة، فقد اعتمدت آلية جديدة لتوزيع المقررات الدراسية، بحيث تقوم المدارس بحصر المقررات التي تحتاجها، وترسل قائمة بها إلكترونياً إلى المطابع التي حددتها الوزارة مسبقا، حتى يتسنى لها الحصول عليها مباشرة، دون أن يكون هناك حاجة إلى تخزينها في مستودعات الوزارة، وفق ما كان معمولاً به في الماضي.

وكانت الوزارة قد وضعت جدولاً زمنياً محدداً لتوزيع المقررات الدراسية على المدارس المنضوية تحت مظلتها، حيث روعي فيها توافر المقررات في مخازن المدارس قبل انطلاق اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني، حتى يتسنى لإدارات المدارس المباشرة فوراً بتوزيعها على الطلبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*