«التربية» تنمّي شخصية الطلبة بـ 15 برنامجاً في إجازة الشتاء

«التربية» تنمّي شخصية الطلبة بـ 15 برنامجاً في إجازة الشتاء

«التربية» تنمّي شخصية الطلبة بـ 15 برنامجاً في إجازة الشتاء

أفادت وزارة التربية والتعليم بأنها تنظم 15 برنامجاً للطلبة، بهدف إثراء إجازة الشتاء، بهدف دفع طلبة المدرسة لاستثمار أوقات فراغهم في الإجازة بالشكل الأمثل بما ينعكس عليهم بشكل إيجابي، ورفدهم بممارسات وخبرات عملية تنمي لديهم جوانب شخصية وذهنية.

وأشارت إلى أن الفصل الدراسي الثاني سينطلق في الثاني من يناير المقبل، بدوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية، على أن يبدأ دوام الطلبة يوم 14 من الشهر نفسه، وتنتهي الدراسة في 22 من مارس المقبل، وبذلك تكون مدة الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الثاني لا تتعدى 50 يوماً.

وأوضحت أن إجازة الفصل الدراسي الثاني ستبدأ يوم 25 من مارس المقبل، وتستمر لمدة أسبوعين للطلبة، ولأسبوع واحد للهيئات الإدارية والتدريسية والفنية.

وقال وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي، إن البرامج المنتقاة التي تقدم للطلبة خلال اﻹجازات الفصلية، فسحة للطالب لاستثمار وقته في كل ما هو مفيد وممتع، داعياً الطلبة إلى المبادرة والمشاركة، حتى يجعلوا أوقاتهم رصيداً لاختزال المعرفة وتعلم أشياء جديدة، مضيفاً «نسعى لترسيخ القراءة، لتصبح أسلوب حياة في المجتمع المدرسي، وتأصيل المفاهيم الداعمة التي توثق صلة الطالب بالقراءة».

من جانبه، أكد وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية للتعليم العام، مروان الصوالح، أن الوزارة أولت اهتماماً كبيراً لتطوير مهارات الطلبة عبر إشراكهم في برامج إثرائية ومعسكرات متخصصة خلال الإجازات، والتي يبلغ عددها في إجازة الشتاء 15 برنامجاً ومعسكراً ومبادرة، يندرج تحتها عدد من الأنشطة، وذلك انطلاقاً من إيمان الوزارة بأهمية تلك الفعاليات في صقل مواهب الطلبة، وتنمية قدراتهم الشخصية في مجالات عدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*