«التربية» تكشف خطط إطلاق برنامج الثورة الصناعية « X IR-X »

«التربية» تكشف خطط إطلاق برنامج الثورة الصناعية « X IR-X »

«التربية» تكشف خطط إطلاق برنامج الثورة الصناعية « X IR-X »

كشفت وزارة التربية والتعليم عن الخطط التي وضعتها لإطلاق برنامج الثورة الصناعية X IR-X الأول من نوعه في المنطقة والذي صمم خصيصاً من أجل تمكين مواطني دولة الإمارات بالمعرفة والمهارات والخبرات العملية اللازمة لمواكبة التطورات العالمية العلمية والتكنولوجية الحديثة.

وسيتم إطلاق البرنامج في المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2018 الذي سينظم في دبي فستيفال آرينا خلال الفترة 15 ـ 19 فبراير المقبل وبالتزامن مع شهر الابتكار في الإمارات، وتحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وارتأت وزارة التربية والتعليم إضافة «X» إلى اسم البرنامج كرمز للدلالة على استدامته ومواكبته للتطورات المرتبطة بالثورات الصناعية القادمة.

ويتماشى البرنامج مع استراتيجية الذكاء الاصطناعي لدولة الإمارات واستراتيجيتها للثورة الصناعية الرابعة التي تهدف إلى تعزيز الأداء الحكومي وخلق بيئة مبتكرة ذات أداء متميز من خلال الاستثمار في المجالات التكنولوجية المستقبلية. ويمثل ذلك نقطة البداية لمرحلة مئوية الإمارات 2071، والتي تتطلب وبشكل ملح من المتخصصين الإماراتيين في مجال الذكاء الاصطناعي تطوير قطاعات جديدة وتطوير بنية تقنية رقمية متطورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*