«التربية» تدعو إلى التطوع بالمدرسة الإماراتية خلال الإجازة

«التربية» تدعو إلى التطوع بالمدرسة الإماراتية خلال الإجازة

«التربية» تدعو إلى التطوع بالمدرسة الإماراتية خلال الإجازة

دعت وزارة التربية والتعليم إدارات المدارس إلى تفعيل «مدارس التطوع بالمدرسة الإماراتية» في إجازة الربيع خلال الفترة من 25 مارس الجاري إلى 7 أبريل المقبل من خلال تقديم مبادرات وأنشطة للمتعلمين خلال فترة إجازة الربيع، تقوم على جهد فريق من المتطوعين المبادرين من الميــدان التربوي وطلاب الجامعات والكليات وأوليـــاء الأمور لتفعيل مشاركة الجهات والشركاء المحليين.

واستعرضت الوزارة شروط إقامة معسكر مدارس التطوع بالمدرسة الإماراتية متضمنة مشاركة المتعلمين من المدرسة الإماراتية في جوانب تفعيل المعسكر، ومشاركة المتعلمين من التعليم العالي في برامج المعسكر، ومشاركة المجتمع المحلي المحيط بالمدرسة، والرجوع إلى المنسقين المسؤولين بالمناطق التعليمية عند الرغبة في التعامل مع الجهات المحلية بالإمارة، والرجوع إلى قطاع الرعاية والأنشطة عند التعامل مع الجهات الاتحادية.

كما اشترطت إعداد وتقديم خطة للمعسكر بحيث لا تقل عن 4 أيام دوام خلال إجازة الربيع حسب نموذج خطة اعتمدته التربية وتم تعميمه على المدارس، وإعداد وتقديم نموذج إدارة المخاطر للمدرسة المقام بها المعسكر، مع توفير ممرض أو ممرضة أثناء إقامة معسكر المدارس التطوعية،.

كما حددت عدد المشاركين في المعسكر التطوعي للمدرسة الإماراتية بأن لا يقل عن 30 متعلماً. ويهدف المشروع إلى المساهمة في تحقيق رؤية ورسالة وقيم وزارة التربية والتعليم، واستثمار طاقات الطلبة وتوجيهها في المسارات المستقبلية للدولة، وتحفيز الطلبة على المشاركة في الأنشطة الصفية بما يتناسب مع ميولهم، ونقل المعرفة للطلبة عن طريق الاستراتيجيات الحديثة في التعليم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*