«التربية» تتعرف إلى حاجات المعلمين من التدريب

«التربية» تتعرف إلى حاجات المعلمين من التدريب

«التربية» تتعرف إلى حاجات المعلمين من التدريب

دعت وزارة التربية والتعليم المعلمين إلى المشاركة في استبيان، حول إنتاج المحتوى الإلكتروني التعليمي في المدارس الحكومية والخاصة، بهدف التعرف إلى حاجات المعلمين من التدريب والأدوات والدعم اللازم، انطلاقاً من توحيد الجهود على المستوى الوطني، وتوجيهها نحو بناء اقتصاد معرفي تنافسي ونظام تعليمي رفيع المستوى.

تضمن استبيان وزارة التربية والتعليم حول إنتاج محتوى إلكتروني تعليمي، جزأين من الأسئلة: أولهما يستهدف المعلومات العامة حول المشاركين فيه، وثانيهما حول «المحتوى التعليمي الإلكتروني الذي أنتجه المعلم»، والذي يتضمن 10 أسئلة، منها: هل قمت بإنتاج محتوى تعليمي إلكتروني؟ وكيف تقيم مستوى هذا المحتوى؟ وما الأسباب التي جعلتك تفكر في إنتاج هذا المحتوى الإلكتروني؟ وما أبرز المصادر التي تستخدم منها محتوى إلكترونياً تعليمياً في التحضير لحصصك أو تنفيذ أنشطة التعلم والتعليم في الغرفة الصفية؟ وما أشهر منصة أو وسيلة لتبادل ونشر المحتوى الإلكتروني؟ واذكر أبرز الجوانب التي يمكن أن تساعدك وزارة التربية والتعليم، من خلالها، على إنتاج محتوى تعليمي ودروس إلكترونية؟ وهل هناك أحد زملائك المعلمين أو معارفك من غير المعلمين لديه/‏‏لديها قدرات مميزة في إنتاج محتوى إلكتروني تعليمي؟

وأفادت الوزارة، في تعميم أصدرته ووزعته على المدارس أخيراً، بأن المسح يستهدف المعلم في المدرسة الإماراتية، لافتةً إلى أنها تسعى من خلاله إلى التعرف إلى مهارات وقدرات المعلمين في الميدان في مجال إنتاج محتوى إلكتروني تعليمي، والتعرف إلى مشروعات ومبادرات إنتاج هذا المحتوى يقوم بها المعلمون، والتعرف إلى حاجات المعلمين من التدريب والأدوات والدعم، ليتمكنوا من إنتاج هذا المحتوى ونشره وتبادله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*