اعتماد جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول

اعتماد جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول

اعتماد جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول

اعتمدت وزارة التربية والتعليم جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لمدارس التعليم العام والخاص المطبقة لمنهاج الوزارة على مستوى الدولة، لكافة الصفوف الدراسية، لتبدأ امتحانات نهاية الفصل الأول بتاريخ 4 ديسمبر المقبل للصف الثاني عشر المسار المتقدم بمادة الفيزياء حيث يتقدم الطلبة للامتحان في 8 مواد دراسية وهي: (الرياضيات واللغة العربية والفيزياء والإنجليزية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والعلوم الصحية والكيمياء) وينهون امتحاناتهم في 14 من الشهر ذاته.

ويبدأ الثاني عشر المسار العام امتحاناتهم في 4 الشهر ذاته بمادة الفيزياء ويمتحنون في 8 مواد وهي: (الرياضيات والعلوم الصحية واللغة العربية والإنجليزية والأحياء والكيمياء والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية)، وينهون امتحاناتهم في 13 الشهر ذاته.

ويتقدم طلبة الصفوف (1-2-3) للاختبارات في 6 مواد وهي: (اللغة العربية، والإنجليزية، والرياضيات والعلوم والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية) ويبدؤون امتحاناتهم في 22 نوفمبر الجاري ويختتمون في 29 من الشهر ذاته، وحددت الوزارة موجهات لتطبيق الامتحان في الصف الأول والثاني وهي أن يقوم المعلم بقراءة أسئلة الامتحان من دون توضيح المطلوب من السؤال، ويوظف زمن بداية الامتحان لتهيئة الطلبة بصورة إيجابية ويكون في حدود 5 دقائق، ويقوم المعلم بالتحقق من استكمال الطلبة لكافة أسئلة الورقة الامتحانية.

وطلبة الصفوف من 4 حتى 8 يتقدمون للامتحان في 4 ديسمبر المقبل، في 6 مواد دراسية، وهي: (اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية) وينهون امتحاناتهم في 11 من الشهر ذاته.

وحددت الوزارة اختبارات الصف التاسع لطلبة مسار النخبة من 4 ديسمبر حتى 13 من الشهر ذاته، في 8 مواد وهي: (الرياضيات والدراسات الاجتماعية واللغة العربية والتربية الإسلامية والفيزياء واللغة الإنجليزية والكيمياء والأحياء)، ولطلبة الصف التاسع مسار عام يتقدمون للامتحانات في 6 مواد ابتداء من 4 سبتمبر حتى 11 من الشهر ذاته.

ويتقدم طلبة الصف العاشر (عام متقدم) للاختبارات في 8 مواد دراسية بتاريخ 4 ديسمبر المقبل، والحادي عشر (عام ومتقدم) يتقدمون للاختبارات في 8 مواد بتاريخ 4 الشهر ذاته، وينهون امتحاناتهم في 13 من الشهر ذاته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*