«أميركية دبي» تنال المركز الأول في كأس التخيل

«أميركية دبي» تنال المركز الأول في كأس التخيل

«أميركية دبي» تنال المركز الأول في كأس التخيل

وصلت كل من فرق Green Jam وB.A.S.S. وiBins أمس إلى نهائيات الإمارات بكأس التخيل 2017، التي تهدف إلى تقديم فرص تعليمية وتجارية وتوظيفية للشباب عن طريق اكتساب المهارات اللازمة.

وعقدت هذه النسخة من كأس التخيل لهذا العام تحت رعاية شركة إعمار العقارية وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وجرت المنافسة التي حملت شعار «المدن الذكية» أول من أمس بفندق أرماني دبي في برج خليفة، وتصدر فريق Green Jam من الجامعة الأميركية في دبي المركز الأول الذي يضم كلاً من عبد الرحمن فيصل بن حيدر، وجميل الحلو ومحمد حسن، بينما احتل المركز الثاني فريق B.A.S.S. من جامعة ولونغونغ بفضل مشروعهم الذي يحمل اسم Smart Signal وهو مبادرة خاصة بالمدن الذكية تساهم في تخفيف حالات الاختناق المروري بطريقة تفاعلية، حيث الإشارة المرورية يمكنها استشعار الوضع المروري وأن تقرر ما هو شكل معدل المرور المرتفع، في حين جاء في المركز الثالث فريق iBins من كلية دبي للطالبات بكليات التقنية العليا، بفضل مشرعهم الذي يحمل اسم iBins وهو حل برمجي قائم على إنترنت الأشياء.

وسوف يسافر الفريق الفائز بالمركز الأول Green Jam لكي يتنافس مع أفضل مواهب المنطقة في نصف نهائي كأس التخيل لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا المقامة في لبنان خلال شهر مايو القادم، وهو ما سيؤهل الفريق الفائز للمنافسة مع أفضل المبتكرين الشباب في نهائيات العالم التي سوف تقام في سياتل واشنطن من أجل الفوز بكأس التخيل العالمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*