أكاديمية المعارف في رأس الخيمة منصة لتطوير الكوادر البشرية

أكاديمية المعارف في رأس الخيمة منصة لتطوير الكوادر البشرية

أكاديمية المعارف في رأس الخيمة منصة لتطوير الكوادر البشرية

يوجد العديد من المراكز التعليمية قد خصصت كثيراً من خدماتها التعليمية بالمجان بل وزادت على ذلك بعقد دورات تدريبية عن بُعد بدون أي مقابل، وبعضها لا يطلب من المستخدم حتى مجرد التسجيل، ومن ذلك مبادرة أكاديمية المعارف في رأس الخيمة التي أطلقتها دائرة الموارد البشرية بالتعاون مع جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية مطلع العام الجاري، والتي نجحت بشكل ملحوظ في جعل خدماتها التدريبية والأكاديمية مفتوحة وغير ربحية وفي متناول الجميع كما ترحب بالمساهمات بأشكالها المختلفة، لتكون أول أكاديمية للموارد البشرية متخصصة في تدريب موظفي الدوائر المحلية بالإمارة عبر «منصة معرفية» مجانية.

وقد تم تصميم هذه المنصة الأكاديمية الحكومية الأولى من نوعها لتكون الشريكَ المعرفيَّ المرجعيَّ المباشرَ لشرائح المجتمع كافة عبر تقديم بعض التمارين التدريبية المتخصصة والمواضيع الابتكارية، التي يمكن تطبيقها في أيٍّ من بيئات التدريب المختلفة، فهي تمثل بوابة ترتكز على مفهوم نشر المعرفة بأقل التكاليف.

آفاق جديدة

وأوضح خلف عنبر مدير جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية: نتطلع إلى مزيد من الإنجازات وفتح آفاق جديدة في تنمية وتطوير الكوادر البشرية، ويأتي إطلاق الأكاديمية وما تقدمه من خدمات في إطار مسيرة التطور الطبيعية التي تشهدها دولة الإمارات اليوم، وضمن جهودنا لنشر فلسفة المعرفة والتعليم لتشمل جمهوراً أوسع من خلال تبني الخدمة المجتمعية، ولعل أفضل ما في هذه التجربة أنها مجانية للجميع، مضيفاً: نريد خلق مجتمع عالمي للأكاديمية يلتزم باستراتيجيات التدريب التي نعتمدها.

منصة معرفية

فالأكاديمية وفقا لمدير التطوير المؤسسي وقائد فريق عام الخير بدائرة الموارد البشرية برأس الخيمة شيخة الحبسي: عبارة عن منصة معرفية تعمل على طرح مجموعة من المحاضرات وورش العمل المجانية للمجتمع.

وتتضمن في محتوياتها مجالات وقطاعات متنوعة مثل: (تعليم اللغة الكورية والتصوير الفوتوغرافي وفنون الطبخ وإعداد القادة، وتوطين المعرفة، والشباب والمعرفة، وتشكيل الشباب)، والأهم من كل ذلك هو الاستعانة بمدربين معتمدين ومحاضرين من أفراد المجتمع المحلي وكذلك من الجاليات الأجنبية المقيمة بالإمارة وجهات أخرى حكومية دون أي مقابل مادي.

كما وضعت أيضا مجموعة متنوعة من الدورات والبرامج التدريبية المنوعة، حيث ساهمت في تأهيل العناصر الشابة لسوق العمل في مختلف الوظائف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*